الوجودية فلسفة الوهم الإنساني

كتاب الوجودية فلسفة الوهم الإنساني

تحميل كتاب : الوجودية فلسفة الوهم الإنساني


تأليف : محمد إبراهيم الفيومى


تصنيف الكتاب :كتب عامة


نوع الملف : الوجودية فلسفة الوهم الإنساني - pdf



يوضّح الفيلسوف سارتر أن المفهوم الرئيسي للوجودية هو أن وجود الشخص يسبق جوهره. العبارة "الوجود يسبق الجوهر" أصبحت لاحقًا شعارًا من شعارات التيار الوجودي. ببساطة، يعني هذا أنه ما من شيء يحدد شخصية المرء أو أهدافه إلخ، إنما الفرد وحده هو الذي يعرّف جوهره. حسب سارتر، فإن المرء "أولًا يوجد، يلقى نفسه، يندفع في العالم، ومن ثم يعرّف نفسه." إذًا، يرفض الفيلسوف سارتر الأعذار الحتمية، ويدّعي أنه على الكل تحمّل مسؤولية أفعالهم. يعرّف سارتر الجزع بأنه الشعور الذي يشعر به الشخص حينما يكتشف أنه مسؤول ليس عن نفسه فقط بل عن كل الإنسانية. الجزع يجعل الشخص يكتشف أن أفعاله تقود الإنسانية وتمكّنه من الحكم على الآخرين بناء على موقفهم من الحرية. الجزع يتعلّق أيضًا بمفهوم سارتر للأسى، والذي يعرّفه بأنه الاعتماد المتقفائل على مجموعة من الإمكانيات التي تجعل الأفعال ممكنة. يدّعي سارتر أنه "في تكويني نفسي، أكون الإنسان"، يعني أن فعل الفرد يؤثّر في ويكوّن الإنسانية. يقوم أيضًا سارتر بالرد على ما يعتقد أنها تهم ضد الوجودية. فيردّ على من ينعت الوجوديّة بأنها فلسفة تشاؤمية، قائلًا: إن الفلسفة الوجودية فلسفة متفائلة لأنها في صميمها فلسفة تضع الإنسان مواجها لذاته، حرًا، يختار لنفسه مايشاء، وهذا أمر مزعج لا يعجب الناس."

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الوجودية فلسفة الوهم الإنساني pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف محمد إبراهيم الفيومى، تحميل برابط مباشر وقراءة الوجودية فلسفة الوهم الإنساني أونلاين، تحميل الوجودية فلسفة الوهم الإنساني pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الوجودية فلسفة الوهم الإنساني مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الوجودية فلسفة الوهم الإنساني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الوجودية فلسفة الوهم الإنساني فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الوجودية فلسفة الوهم الإنساني pdf مجانًا تأليف محمد إبراهيم الفيومى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا