المقاهي الأدبية في باريس .. حكايات وتاريخ

كتاب المقاهي الأدبية في باريس .. حكايات وتاريخ

تحميل كتاب : المقاهي الأدبية في باريس .. حكايات وتاريخ


تأليف : هدى الزين


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : المقاهي الأدبية في باريس .. حكايات وتاريخ - pdf



تميزت المدن الأوربية الكبرى مثل باريس ولندن وأمستردام وروما منذ عصر النهضة بظهور ما يسمى بالمقاهي الأدبية، وهذه الظاهرة شهدت انتشارًا واسعًا خلال القرن التاسع عشر والعشرين، وباتت هذه المقاهي المكان المفضل الذي يرتاده كبار الأدباء والشعراء والمفكرين والفنانين. فالمقهى الباريسي مثلاً ليس مجرد مكان للجلسة واللقاء والحديث، بل إنه أحد أبرز التعبيرات العبقرية في فرنسا، وتعد باريس مدينة المقاهي بلا منازع، منها خرجت تيارات أدبية وفنية وفكرية واندلعت الانتفاضات والثورات، ولذلك تميزت بين عواصم العالم كعاصمة للثقافة العالمية. وقد برز دور المقاهى أواخر القرن التاسع عشر وأوائل العشرين وبالأخص في أوروبا، إذ تحولت إلى مؤسسات ثقافية وسياسية وارستقراطية يجتمع فيها الأدباء والشعراء والسياسيون ونبلاء المجتمع مما جعل الاهتمام بتصميم المقهى وزخرفته ومقتنياته الفخمة أمرًا ملحًا لزبائنه حتى بدت في عصرنا الحالي متحفًا تاريخيًا ومقصدًا سياحيًا مميزًا يسترشد به السياح ويتمتعون بزخارفه وتحفه، وتعد باريس، وفيينا، والبندقية، وبودابست من أشهر المدن التي احتضنت أرقى وأفخم المقاهي في العالم ولما يقدمونه من أفخر أنواع القهوة والحلويات. تحكى المؤلفة تاريخ ظهور هذه المقاهي في باريس، وكيف اكتشف الفرنسيون مذاق القهوة، واشهر المقاهي في الحي اللاتيني وحي الرسامين، والمقاهي المسرحية والفلسفية والسياسية، ذاكرة شهادات وذكريات المثقفين العرب في المقاهي الأدبية. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الصور لتلك المقاهي وأشهر روادها.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المقاهي الأدبية في باريس .. حكايات وتاريخ pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف هدى الزين، تحميل برابط مباشر وقراءة المقاهي الأدبية في باريس .. حكايات وتاريخ أونلاين، تحميل المقاهي الأدبية في باريس .. حكايات وتاريخ pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المقاهي الأدبية في باريس .. حكايات وتاريخ مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المقاهي الأدبية في باريس .. حكايات وتاريخ pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المقاهي الأدبية في باريس .. حكايات وتاريخ فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المقاهي الأدبية في باريس .. حكايات وتاريخ pdf مجانًا تأليف هدى الزين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا