المادة

كتاب المادة


الكاتب: كريستوفر كوبر

كل ما هو موجود في هذا الكون بداية من أبعد النجوم إلى أصغر ذرات الغبار يتألف من المادة التي تأخذ مجموعة متنوعة لا تصدق من الأشكال. ويمكن القول إنه منذ حوالي مائتي عام مضت كان الكثير من العلماء يعتبرون الحرارة نوعا خاصا من المادة. لكن أصبح من المعروف الآن أن الحرارة هي ببساطة عبارة عن حركة جسيمات المادة بالغة الصغر. والصوت هو الآخر عبارة عن نوع معين من حركة المادة. كما ينظر إلى أشكال الطاقة المتعددة مثل الطاقة الإشعاعية (على سبيل المثال، الضوء والموجات اللاسلكية والأشعة السينية) بشكل عام على أنها ليست من المادة، بالرغم من ارتباطها الوثيق للغاية بها. وثمة عنصر مشترك يجمع بين كل الأنواع المختلفة للمادة؛ ألا وهو الكتلة. ونعنى بذلك مقدار المادة الموجودة في أي شيء، والتي تكشف عن نفسها في شكل مقاومة لتحريك ذلك الشيء. على سبيل المثال، نجد أن الشاحنة تتمتع بكتلة أكبر من السيارة الدمية، كما أن تحريكها أصعب كثيرا. ويجذب كل جزء من المادة في هذا الكون كل جزء آخر من المادة إليه. ويشكل حجم المادة أهمية؛ تتمثل في أن الجزء الضخم يجذب إليه المواد الأخرى بقوة تفوق قوة جذب الجزء الصغير.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب المادة pdf ، تصنيف الكتاب كتب علمية وتقنية والمؤلف كريستوفر كوبر، تحميل برابط مباشر وقراءة المادة أونلاين، تحميل المادة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المادة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المادة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المادة فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب المادة ، كتاب المادة pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب كريستوفر كوبر pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات كريستوفر كوبر ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب المادة pdf مجانًا تأليف كريستوفر كوبر بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك