القراءة المعاصرة للنصوص الشرعية (دراسة تحليلية نقدية)

كتاب القراءة المعاصرة للنصوص الشرعية (دراسة تحليلية نقدية)

تحميل كتاب : القراءة المعاصرة للنصوص الشرعية (دراسة تحليلية نقدية)


تأليف : عبد السلام أحمد فيغو


تصنيف الكتاب :القرآن الكريم وتفاسيره


نوع الملف : القراءة المعاصرة للنصوص الشرعية (دراسة تحليلية نقدية) - pdf



ونتناول فيما يلي مجموعة من أدعياء الفكر يتبنون في مشاريعهم الفكرية قضايا مختلفة حول النصوص الشرعية وكأنهم على قلب رجل واحد يرددونها جميعا وتتكرر فيما بينهم في تعاملهم مع النصوص الشرعية قرآنا وسنة، والاجتهاد المأخوذ منهما. وهم يحاولون من كل ذلك الوصول إلى الآتي: تقليص قداسة النص القرآني عند حدوده الدنيا، مع نزع هامش القداسة كليا عند التعامل مع النص الحديثي. عزل النص عن شبكة النصوص الدينية الأخرى، واعتباره وحدة مجتزأة منفصلة حتى يسهل التعامل معه لثناء عملية الحفر التاريخي. استبعاد الأدوات والمناهج التي تواضع عليها العلماء المسلمون للتعامل مع النص، مع الاكتفاء بآلية أسباب النزول للاستناد إليها لإثبات تاريخية النص، وأنه متجذر داخل سياقه التاريخي ولا يتمتع بالإطلاقية التي تميز النصوص المقدسة عما عداها من النصوص. البحث عن الثغرات داخل النص، وبالنظر إلى صعوبة اختراق النص من الداخل يتخذون من التساؤلات أداة لتفكيك التوافق حول النص من الخارج، عبر إثارة الشكوك حول الملابسات التي وجد فيها، والتي صاحبت تشكله التاريخي. وسنتناول فيما يلي هذه القراءات المعاصرة تباعا من خلال بعض المشاريع الفكرية لهؤلاء من خلال ثلاثة فروع من خلال فئة الكتاب، ومن خلال القراءة الاستشراقية، وأيضا من خلال نظرة الأدباء.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب القراءة المعاصرة للنصوص الشرعية (دراسة تحليلية نقدية) pdf ، تصنيف الكتاب القرآن الكريم وتفاسيره والمؤلف عبد السلام أحمد فيغو، تحميل برابط مباشر وقراءة القراءة المعاصرة للنصوص الشرعية (دراسة تحليلية نقدية) أونلاين، تحميل القراءة المعاصرة للنصوص الشرعية (دراسة تحليلية نقدية) pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب القراءة المعاصرة للنصوص الشرعية (دراسة تحليلية نقدية) مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب القراءة المعاصرة للنصوص الشرعية (دراسة تحليلية نقدية) pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب القراءة المعاصرة للنصوص الشرعية (دراسة تحليلية نقدية) فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب القراءة المعاصرة للنصوص الشرعية (دراسة تحليلية نقدية) pdf مجانًا تأليف عبد السلام أحمد فيغو بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا