الصور المتحيزة .. التحيز في المونتاج السينمائي

كتاب الصور المتحيزة .. التحيز في المونتاج السينمائي

تحميل كتاب : الصور المتحيزة .. التحيز في المونتاج السينمائي


تأليف : خالد المحمود


تصنيف الكتاب :سينما وفنون وإعلام


نوع الملف : الصور المتحيزة .. التحيز في المونتاج السينمائي - pdf



يبحث هذا الكتاب موضوع التحيز وآلياته في صناعة السينما، الغربية عموما، وهوليوود على وجه الخصوص. وليس الكتاب معنيا برصد التحيزات الحاصلة في السينما الغربية ضد ثقافتنا وحضارتنا. إنما يعمل على تفكيك آلية التحيز في صناعة السينما بغرض تنبيه المشاهد إلى العملية المركبة التي هو المتأثر الأهم فيها والتي تفرض رؤى وأفكار وقناعات الآخر عليه. وأخطر ما في تلك العملية أنها تتم بشكل لذيذ وجذاب، باعتبارها تخاطب الجانب الحسي منه، متجاوزة مصفاته الذهنية لما يطرح عليه من نماذج معرفية مغايرة لما يؤمن به. وما يعمل الكتاب على إثباته هو تأكيد أن عملية المونتاج السينمائي هي أخطر أدوات عملية التحيز ذات المصادر الكثيرة في صناعة السينما الأمريكية. إذ إن التحيزات الحاصلة من المسارات الأخرى المشاركة في إنتاج أي عمل سينمائي إنما هي وسيلة تعبير، فيما يتفرد المونتاج السينمائي بكونه أداة تفكير بديلة، مفروضة على عقل المشاهد، تنقل له كافة تلك التحيزات الحاصلة من وسائل التعبير الأخرى.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الصور المتحيزة .. التحيز في المونتاج السينمائي pdf ، تصنيف الكتاب سينما وفنون وإعلام والمؤلف خالد المحمود، تحميل برابط مباشر وقراءة الصور المتحيزة .. التحيز في المونتاج السينمائي أونلاين، تحميل الصور المتحيزة .. التحيز في المونتاج السينمائي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الصور المتحيزة .. التحيز في المونتاج السينمائي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الصور المتحيزة .. التحيز في المونتاج السينمائي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الصور المتحيزة .. التحيز في المونتاج السينمائي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الصور المتحيزة .. التحيز في المونتاج السينمائي pdf مجانًا تأليف خالد المحمود بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا