الزمن المطلق و الرؤية النسبية و الجاذبية

كتاب الزمن المطلق و الرؤية النسبية و الجاذبية

تحميل كتاب : الزمن المطلق و الرؤية النسبية و الجاذبية


تأليف : محمد عسيوي نصر


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : الزمن المطلق و الرؤية النسبية و الجاذبية - pdf



نظرية سمع بها الجميع، لكن ندر من فهمها، كانت النواة الأولى للفيزياء النظرية الحديثة، وكذلك السبيل الوحيدة لمعرفة كيفية بناء الأهرامات! إذ يقال: "إذا سافرت في مركبة فضائية إلى كوكب بعيد جدًا ونظرت إلى الأرض باستخدام تليسكوب، فإنك ستشاهد الفراعنة وهم يبنون الأهرامات"، إنها النظرية النسبية التي وضعها العالم الألماني ألبرت آينشتاين، صاحب المعادلة الأشهر في العالم "الطاقة تساوي الكتلة ضرب مربع سرعة الضوء". وفي رحلة البحث عن معنى للنظرية، ظهرت مجموعة إسهامات، بعضها ينتمي لعقول مصرية، منها ما شرح «النسبية» بضآلة ملحوظة، ومنها ما وقف عاجزًا عن الاستيعاب رغم طول مدة البحث، ومنها ما أرجع العيب في صعوبتها وغموضها إلى واضعها، آينشتاين ذاته. في أبريل 2013، قدم محمد عيسوي نصر، الطالب بالفرقة الثالثة في كلية الهندسة جامعة المنوفية، بحثه عن «الزمن المطلق والرؤية النسبية والجاذبية»، وتناول «عيسوي» في بحثه معارضة صريحة للنظرية النسبية، من خلال تقديم نظرية جديدة حازت على موافقة لجنة التقييم في كليته، التي رأت أن «البحث سيحدث صدى علمي واسع بمناطحته أهم النظريات العلمية في العصر الحديث». ولخص «عيسوي» فكرة بحثه من خلال التشكيك في الركيزة التي اعتمد «آينشتاين» إليها، وهي سرعة الضوء باعتبارها المطلق الوحيد، ومن هنا يؤكد «عيسوى» أن «سرعة الضوء مختلفة في الوسط الواحد، وأنها مرتبطة بالجاذبية بين مصدر الضوء ومستقبله، إضافة إلى كونها على الأرض مختلفة وفقًا للمعايير الأمريكية والبريطانية في هذا الشأن».

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الزمن المطلق و الرؤية النسبية و الجاذبية pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف محمد عسيوي نصر، تحميل برابط مباشر وقراءة الزمن المطلق و الرؤية النسبية و الجاذبية أونلاين، تحميل الزمن المطلق و الرؤية النسبية و الجاذبية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الزمن المطلق و الرؤية النسبية و الجاذبية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الزمن المطلق و الرؤية النسبية و الجاذبية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الزمن المطلق و الرؤية النسبية و الجاذبية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الزمن المطلق و الرؤية النسبية و الجاذبية pdf مجانًا تأليف محمد عسيوي نصر بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا