الانهيار الكبير 1929

كتاب الانهيار الكبير 1929

تحميل كتاب : الانهيار الكبير 1929


تأليف : جون كينيث جالبريث


تصنيف الكتاب :إقتصاد


نوع الملف : الانهيار الكبير 1929 - pdf



يعد كتاب "الانهيار الكبير" لجون كينيث جالبريث من أمهات الكتب فى حقل التأريخ الاقتصادى فى القرن العشرين. وكما يتضح من عنوان الكتاب فهو يؤرخ للانهيار الكبير الذى أصاب الاقتصاد العالمي سنة 1929، واستمر حتى سنة 1933؛ مما يكسب الكتاب أهمية خاصة فى وقت لم يبرأ فيه العالم بعد من عواقب الأزمة الاقتصادية والمالية التى بدأت فى 2008. وقد كان الكتاب لأكثر من نصف قرن – ولا يزال – مرجعا مهمًا للباحثين والمهتمين فى مجال التاريخ الاقتصادى والعلوم الاقتصادية والمالية، وهو ما يفسر استمرار إعادة طبعة تسع مرات بين سنتى 1954 و 2009. يلقى جالبريث الضوء على مقدمات الأزمة، محللاً دور سوق المال الأمريكية فى تكرار موجات الانكماش على فترات معاقبة بما لها من آثار على الاقتصاد الأمريكى والاقتصاد العالمى على حد سواء، محذراً من إمكانية تكرارها. ثم يتطرق إلى تشريح الأزمة من خلال تفاصيل تطوراتها وانعكاساتها على جوانب الحياة الأمريكية كافة، وعلى مستوى العالم. ثم ينتقل إلى تناول عواقب الانهيار الكبير وأهمها "الكساد الكبير"، الذى استمر حتى أواخر الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات من القرن العشرين.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الانهيار الكبير 1929 pdf ، تصنيف الكتاب إقتصاد والمؤلف جون كينيث جالبريث، تحميل برابط مباشر وقراءة الانهيار الكبير 1929 أونلاين، تحميل الانهيار الكبير 1929 pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الانهيار الكبير 1929 مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الانهيار الكبير 1929 pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الانهيار الكبير 1929 فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الانهيار الكبير 1929 pdf مجانًا تأليف جون كينيث جالبريث بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا