الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة

كتاب الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة

تحميل كتاب : الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة


تأليف : أبو الحسن البقاعي


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة - pdf



ألَّف الإمام البقاعي (ت 885 هـ) كتابه المشهور "نظم الدرر، في تناسب الآيات والسور"، وقد استأنس فيه ببعض ما جاء في التوراة والإنجيل؛ لتأييد دين الإسلام، والردِّ على الخصوم، فعارضه على فعله هذا بعضُ خصومه، واتهموه أنه يريد إظهار التوراة والإنجيل على القرآن، وأن فعله هذا محرم..!! فألَّف كتابه هذا: "الأقوال القويمة، في حكم النقل من الكتب القديمة" للرد عليهم، وقد جعله في مقدمة وثمانية فصول وخاتمة، وقد قام الأخ الفاضل: سامي بن علي بن محمد القليطي العمري. بدراسة هذه المخطوطة ودراستها بجامعة أم القرى، عام ( 1419هـ) لينال بها شهادة ماجستير، فذكر أن الكتاب يحوي: مقدمة وثمانية فصول وخاتمة . المقدمة : وفيها بيان غرض من شنَّع عليه، وكلام علماء عصره بشأن كتابه "نظم الدرر". الفصل الأول: مسألة الكتاب. الفصل الثاني : حُكم النقل من الكتب السابقة لتأييد دين الإسلام. الفصل الثالث: أدلة ذلك الحكم . الفصل الرابع : الشواهد المؤيِّدات الدالة على ذلك . الفصل الخامس: بيان كلام العلماء على الأدلة وعلى ما يتراءى أنه يخالفها . الفصل السادس: ذكرَ بعضَ من نقل عن تلك الكتب من أعيان الأمة. الفصل السابع :نماذج لما نقلوه. الفصل السابع : الكلام على الكتب السماوية السابقة؛ هل هي مبدَّلة ؟ وما المبدَّل منها؛ هل هو جميعها أم بعضها ؟ والفصل الثامن : في بيان جواز النقل عن بني إسرائيل. وضمَّن الخاتمةَ فوائد عدة في مختلف العلوم والفنون.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف أبو الحسن البقاعي، تحميل برابط مباشر وقراءة الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة أونلاين، تحميل الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الأقوال القويمة في حكم النقل من الكتب القديمة pdf مجانًا تأليف أبو الحسن البقاعي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا