الاستشراق

كتاب الاستشراق

تحميل كتاب : الاستشراق


تأليف : إدوارد سعيد


تصنيف الكتاب :حضارات


نوع الملف : الاستشراق - pdf



الاستشراق هو عنوان الترجمة العربية لكتاب البروفيسور إدوارد سعيد Orientalism الذي ألفه عام 1978م، ويتناول جملة المؤلفات والدراسات والمفاهيم الفرنسية والإنجليزية، وفي فترة لاحقة الأمريكية عن الشرق الأوسط والتي يجزم البروفيسور سعيد أنها السبب الرئيسي في الشرخ الحاصل بين الحضارة الغربية والثقافة الشرقية عموماً والشرق أوسطية خاصة. أثار الكتاب بمجرد صدوره لأول مرة في الولايات المتحدة الكثير من الاهتمام العالمي وتناوله الكثير من المستشرقين والمهتمين والمؤسسات الأكاديمية في العالم بالنقاش، وترجم إلى أكثر من عشرين لغة. اُعتبر إدوارد سعيد «الاستشراق» الكتاب الأول في سلسلة من ثلاث كتب تتناول العلاقة بين العالمين الغربي والعربي والكتابين الآخرين هما القضية الفلسطينية (1979)، وتغطية الإسلام (1981)، ثم أتبعهم بكتاب «الثقافة والإمبريالية» الذي قال عنه في المقدمة إنه بمنزلة الجزء الثاني من «الاستشراق». لـ«الاستشراق» ترجمتان عربيتان الأولى لكمال أبو ديب وصدرت عن "مؤسسة الأبحاث العربية" في بيروت (1980) بعنوان «الاستشراق - المعرفة، السلطة، الإنشاء»، والثانية لمحمد العناني وصدرت عن دار رؤية بالقاهرة (2006) بعنوان «الاستشراق - المفاهيم الغربية عن الشرق».

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الاستشراق pdf ، تصنيف الكتاب حضارات والمؤلف إدوارد سعيد، تحميل برابط مباشر وقراءة الاستشراق أونلاين، تحميل الاستشراق pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الاستشراق مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الاستشراق pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الاستشراق فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الاستشراق pdf مجانًا تأليف إدوارد سعيد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا