الاسترتاتيجيات الصينية الستة و الثلاثون

كتاب الاسترتاتيجيات الصينية الستة و الثلاثون

تحميل كتاب : الاسترتاتيجيات الصينية الستة و الثلاثون


تأليف : صن تزو


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : الاسترتاتيجيات الصينية الستة و الثلاثون - pdf



يراه البعض على أنه الكتاب المكمل لكتاب فن الحرب الشهير، ويرى البعض أنه يستحق اسم الفن السري للحرب، يعود تاريخ اكتشاف الكتابات الأصلية لهذه الباقة من الإستراتيجيات إلى عام 1941م في منطقة سيشاون (Sichuan) في الصين، لكن تبين عند اكتشافها أنها لا تزيد عن كونها نسخة من مخطوطة سابقة يعود زمنها لنهاية عهد أسرة مينج أو بدايات حكم أسرة كوينج. جاء النص الأصلي المُكتشف غاية في القصر، لا يزيد عن 138 حرف/كلمة صينية، يذكر منطوق كل إستراتيجية ثم يتبعها بتفسير قصير مختصر، و أما أول طباعة حديثة لهذه الإستراتيجيات فصدرت في عام 1979م في العاصمة الصينية بكين، بمجهود الحكومة الصينية. في حين تركز بقية الكتب الصينية العسكرية (مثل رائعة سون تزو فن الحرب) على التنظيم العسكري للجيوش و طرق القيادة و سبل التفكير التكتيكي في أرض المعركة، نجد هذه الإستراتيجيات قابلة للتطبيق بشكل أفضل في عالم السياسة و الدبلوماسية و التجسس.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الاسترتاتيجيات الصينية الستة و الثلاثون pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف صن تزو، تحميل برابط مباشر وقراءة الاسترتاتيجيات الصينية الستة و الثلاثون أونلاين، تحميل الاسترتاتيجيات الصينية الستة و الثلاثون pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الاسترتاتيجيات الصينية الستة و الثلاثون مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الاسترتاتيجيات الصينية الستة و الثلاثون pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الاسترتاتيجيات الصينية الستة و الثلاثون فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الاسترتاتيجيات الصينية الستة و الثلاثون pdf مجانًا تأليف صن تزو بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا