إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الإسلام و الطاقات المعطلة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الإسلام و الطاقات المعطلة

تأليف : الشيخ محمد الغزالى

يناقش الكتاب طبيعة دين، وواقع أمة، اعتمدت فى شرحها على المعروف من مبادئ الإسلام، والمألوف من حياة المنتمين إليه، وسوف يلمس القارئ بعد الشقة بين ما يجب أن يكون، وبين ما كان بالفعل، وسيرى أسباب هذا التفاوت كما تكشف لى من خلال مدارسة التاريخ واستنباء أطواره، وإذا كنت لم أجنح إلى سرد وقائع وإحصاء أحداث، فإن وضوح الواقع أغنانى عن ذلك الجهد، وهو واقع ليس بينا فى ذهنى وحدى، بل هو بين فى أذهان جمهرة المشتغلين بالشئون الإسلامية. إننا نحن المسلمين أمة كبيرة عريقة، مكثنا طوال عشرة قرون تقريبا، ومكانتنا فى العالم موطدة، ورسالتنا فيه مشهورة، وليست هذه القرون سواء فى ازدهارها وسنائها، لقد كانت أخرياتها أشبه بذبالة مصباح أوشك وقوده على النفاد، فهى ترتعش مع هبات النسيم، ولا تبقى مع زئير العواصف، ومع تربص الأعداء وذهول المدافعين، جاءت القرون الأخيرة، فطوت طيا شنيعا هذه الأمة الكبيرة، وفضت مجامعها، ونكست راياتها، وعاثت فى تراثها، وفعلت به الأفاعيل!. لكن الأمة الإسلامية مزودة بدين عصى على الفناء، له قدرة على تغيير الروح الهامد، وتجديد الأسمال البالية. وهى ما زالت تستشفى من سقامها، وتنتقل فى مراحل العافية من طور إلى طور، وتحاول أن تستعيد قواها كلها، وتستأنف أداء رسالتها الأولى.


تحميل كتاب الإسلام و الطاقات المعطلة كتاب الإسلام و الطاقات المعطلة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب الشيخ محمد الغزالى pdf تحميل جميع كتب الشيخ محمد الغزالى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...