ابن رشد .. طموحات مثقف مسلم

كتاب ابن رشد .. طموحات مثقف مسلم

تحميل كتاب : ابن رشد .. طموحات مثقف مسلم


تأليف : دومينيك اورفوا


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : ابن رشد .. طموحات مثقف مسلم - pdf



في هذا الكتاب إجابة عن سؤالين أساسيين: كيف تمكّن ابن رشد بمنهجه في تناول فلسفة أرسطو من تجاوز كلّ الذين سبقوه من الفلاسفة والشرّاح، بل كيف تمكّن من الاستدراك على المعلّم الأول نفسه؟ ثمّ كيف وصلت الفلسفة الإسلامية إلى ذروتها على يد فقيه؟ ولقد سعى المؤلف إلى سبر أغوار شخصية ابن رشد الفذّة فنقّب في ما خلّفه المؤرخون وكتّاب السِيَر كي يقدّم ابن رشد الإنسان في جوانب متنوعة من حياته: فهو الابن البارّ والأب المسؤول المتعلق بشدةٍ بموطنه: الأندلس وقرطبة بالخصوص، وهو التلميذ المكبر لشيوخه، والشيخ الحريص على إفادة تلاميذه بكل ما أوتي من معرفة، وهو العالم بأوسع ما تعني هذه اللفظة: الطبيب والفقيه والنحويّ والفيلسوف الذوّاقة لروائع الأدب العربي. وفوق هذا، درس المؤلف مظاهر الحياة السياسية والاجتماعية في عهد الموحّدين، مركزاً على مواقف ابن رشد الفكرية ومشاركته العملية فيها، واكتوائه بنار تدخّل السياسة في الفكر الحرّ، فانتهى إلى هذا الكتاب الذي يلقي أضواء جديدة على كثير من جوانب حياة ابن رشد الغامضة، ومن جوانب حضارة الأندلس التي لا يزال يلفها الغموض إلى الآن.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ابن رشد .. طموحات مثقف مسلم pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف دومينيك اورفوا، تحميل برابط مباشر وقراءة ابن رشد .. طموحات مثقف مسلم أونلاين، تحميل ابن رشد .. طموحات مثقف مسلم pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ابن رشد .. طموحات مثقف مسلم مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ابن رشد .. طموحات مثقف مسلم pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ابن رشد .. طموحات مثقف مسلم فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ابن رشد .. طموحات مثقف مسلم pdf مجانًا تأليف دومينيك اورفوا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا