إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب إدارة مراكز المعلومات pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب إدارة مراكز المعلومات

تأليف : محمد محمود مكاوى

تعد المكتبات و مراكز المعلومات جزءا من مكونات المجتمع الحديث و أحدى وسائل استمراريته وديمومته و تطوره و بذلك فان الإدارة في المكتبات و مراكز المعلومات هي وظيفة مهمة لتحقيق الأهداف التالية: 1- تنفيذ السياسة - السياسة الموضوعة باعلى درجة من الكفاءة و في حدود الامكانات المتاحة. 2- استغلال الموارد المادية والبشرية والتكنلوجية (عوامل الانتاج) وتنسيقها باحسن الطرق الممكنة و تسخيرها لتحقيق الاهدف الموضوعة. 3- تنمية القدرات و الكفاءات البشرية التي تعمل على تنفيذ الخطط المرسومة من أجل تحقيق الأهداف, و ذلك من خلال الأختيار الأفضل للعاملين و تنميتهم مهنياً و تحفيزهم و تنسيق جهودهم. 4- الارتقاء بالمناخ التنظيمي إلى المستوى الأمثل, من خلال تنمية العلاقات الأنسانية بين العاملين و تحقيق الرفاهية النفسية و المادية لهم. 5- المواءمة بين متطلبات البيئة الداخلية للمكتبة أو مركز المعلوات و بيئتها الخارجية. 6- الموازنة بين الأتجاهات المتضاربة, مثل إيجاد التوازن بين مصالح العاملين و أهدافهم و بين مصالح المكتبة و اهدافها و بين الميزانية المتاحة و بين النفقات الحاصلة و المتوقعة, و بين مصادر المعلومات المنشورة. 7- تكريس منهج التطوير التنظيمي المتكامل. 8- تحقيق الكفاية الانتاجية و الفاعلية الادارية باقل ما يمكن من الوقت و المال و الافراد.


تحميل كتاب إدارة مراكز المعلومات كتاب إدارة مراكز المعلومات للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد محمود مكاوى pdf تحميل جميع كتب محمد محمود مكاوى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...