إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع

كتاب إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع

تحميل كتاب : إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع


تأليف : عبد الباقي عبد الكبير


تصنيف الكتاب :الإقتصاد الإسلامي


نوع الملف : إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع - pdf



هذا الكتاب يعتبر محاولة لوضع خطوة على الطريق الطويل، وإيقاظ الحس والوعي الإسلامي بأبعاد ((الفروض الكفائية))، التي تتطلب توفر الكفاءات في المجالات المتعددة، لتحقيق الكفايات، لعل هذا الإحساس يتحول إلى إدراك لأهمية هذه الفروض في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع، وتوسيع دائرة البعد الديني، واستشعار الثواب والعقاب للفعل الإنساني، وإعادة القيم الدينية إلى خضم الحياة، والانطلاق منها لتحقيق سائر التخصصات، التي يتولد معها إعادة بناء شبكة العلاقات الاجتماعية وحماية المجتمع من التفكك والتخلف، وإناطة الأمور بأهلها، بأهل الخبرة والتحول إلى بناء ((أهل حل وعقد)) منطلق م ((الفروض الكفائية))، حيث الأعمال في الحياة لا تتطلب مهارات واحدة، وميول واحدة، وإنما ((... كل ميسر لما خلق له))، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكأن بين المهارات والأعمال تواعدا والتقاء. إن مسألة الوعي ((بالفروض الكفائية)) لا يسعها كتاب ولا كتب وإنما هي رؤية جماعية استراتيجية، تتطلب فتح باب الاجتهاد فيها على مصراعيه، وإنتاجا مشتركا في الميادين كلها، وتنمية للحس الديني ليشمل الفعل البشري في أنشطته المتنوعة والمتكاملة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع pdf ، تصنيف الكتاب الإقتصاد الإسلامي والمؤلف عبد الباقي عبد الكبير، تحميل برابط مباشر وقراءة إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع أونلاين، تحميل إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب إحياء الفروض الكفائية .. سبيل تنمية المجتمع pdf مجانًا تأليف عبد الباقي عبد الكبير بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا