أبي.. أمي .. نحن متهمون

كتاب أبي.. أمي .. نحن متهمون

تحميل كتاب : أبي.. أمي .. نحن متهمون


تأليف : علي شريعتي


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : أبي.. أمي .. نحن متهمون - pdf



يركز الكتاب على فكرة "مقاومة الخطأ السائد" وعرض شكوك الشباب العادية التي لا يمحيها سوى فهم روح الدين أكثر. يناقش المؤلف كل الشكوك بطريقة عادية وساخرة، حيث يعرضها كما هي، ويرد عليها بتوضيح المعاني الحقيقة وجوهر المقصود منها بالمنطق وبالعقل أكثر من النص والكلام الثابت. مفهوم ثابت في معظم فقرات الكتاب وهو عدم إلقاء اللوم على الناس، وتجهيلهم، بقدر اللوم على المفكرين والدعاة الذين لم يفهموا بعد طبيعة الناس والتغيرات التي تعرضوا لها، ومع ذلك يؤكد أن التغيير ممكن، والإصلاح ليس بعيد. يلخص علي شريعتي رأيه في معظم المفكرين الحاليين في كلمات: "مائة سنة وأكثر وقد صار العوام في أسر الخرافة والعقائد التي مسخت وهم يؤمنون بها ويعملون بها، أو يرسخون أكثر في جهلهم وجمودهم ويصبحون أكثر غرقاً، والمفكرون يتحدثون مع أنفسهم بعيداً عن الناس وفي أبراجهم وقلاعهم المغلقة يتحدثون مع أنفسهم ويضحكون من جهل العوام، وقلوبهم راضية وهم راضون عن أنفسهم، ولكن كل ما يتحدثون به إلى أنفسهم هو مجرد أوهام وتقييم متسرع وقياس مع الفارق، ومفكرونا فقط هم الذين يحسون أنهم لا يفتأون يفكرون وإلا فإنهم لم يوضحوا أي شيء للناس، والسبب هو أن الأمر ليس واضحاً لهم هم أنفسهم، إنهم تماماً كالعوام في تلقيهم للقضايا العقائدية والتقليدية والدينية لمجتمعهم وتاريخهم وثقافتهم".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أبي.. أمي .. نحن متهمون pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف علي شريعتي، تحميل برابط مباشر وقراءة أبي.. أمي .. نحن متهمون أونلاين، تحميل أبي.. أمي .. نحن متهمون pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أبي.. أمي .. نحن متهمون مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أبي.. أمي .. نحن متهمون pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أبي.. أمي .. نحن متهمون فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب أبي.. أمي .. نحن متهمون pdf مجانًا تأليف علي شريعتي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا