إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أبيات المعاني حتى نهاية القرن الثالث الهجري pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أبيات المعاني حتى نهاية القرن الثالث الهجري

تأليف : جريري سليم سالم المنصوري

هو مرجع عند الأوائل يرجعون إليه إذا أشكلَ عليهم أو أعياهم شيءٌ من كتاب الله، ويتطارحونه في مجالسهم، فيعنون بالبحث عن أسرار الاستعمالات والتراكيب، ويستَخرِجون خَبايا المعاني التي وصفَها الشيخ عبد القاهر بأنَّها كالجوهر في الصَّدف لا يبرز إلا أنْ تشقه عنه. وقد ارتبطت نشأة البحث في هذا النوع من المعاني بالبحث في عُلوم العربية التي قصد بها خِدمة كتاب الله -عزَّ وجلَّ- وذلك أنَّ مداره على الغريب من التراكيب والأساليب ومذاهب العرب ممَّا عول عليه الأوائل في تفسير القرآن الكريم، ولا عجب أنْ نجد جلَّ مَن ألَّفوا في معاني القرآن في القرنين الثاني والثالث يُؤلِّفون في أبيات المعاني.


تحميل كتاب أبيات المعاني حتى نهاية القرن الثالث الهجري كتاب أبيات المعاني حتى نهاية القرن الثالث الهجري للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جريري سليم سالم المنصوري pdf تحميل جميع كتب جريري سليم سالم المنصوري و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...