أبو العلاء المعرّي .. مبصر بين عميان - سلسلة في سبيل موسوعة فلسفية

كتاب أبو العلاء المعرّي .. مبصر بين عميان - سلسلة في سبيل موسوعة فلسفية


الكاتب: مصطفى غالب

كان أبو العلاء المعرى (973-1057) شاعرا سوريا رائعا، عرف بشدة ذكائه وفرط ذاكرته وتوقّد خواطره. نظم الشعر وهو ابن إحدى عشرة سنة كما درس الأدب والتاريخ والفقه والأديان الإبراهيمية الثلاث والمجوسية والهندية والمذاهب المختلفة، صاغها فى أدبه وشعره ورسائله وأفكاره. عُدَّ فيلسوفا حكيما مفكرا ناقدا مجددا. كتب عن فلسفة المعرى مثل طه حسين وعبد الله العلايلى وأمين الخولى، ويوحنا قمير، كما كان اهتمام المستشرقين البالغ مثل نبكلسون ووليم واط وماركليوث وغولدزيهر وبوشه وأغناطيوس وكريمر وهيار وسلمون وأوخو وبروكلمان وماسنيون وبلاسيوس.. وسر اهتمامهم بالمعرى فقد ترجمت اللزوميات مثلا إلى الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والروسية وغيرها . دُعِىَ إلى بغداد عاصمة الخلافة العباسية بعد محنته من أمير حلب بسبب آرائه حول الدين والتشكيك بما يظن من حقائق، فرحل إلى بغداد لأنها كانت مدينة العلم ودار الخلافة وحاضرة الإسلام ومركز الحضارة وتلاقح الفكر وملتقى الأشراف والتجار والأدباء والمثقفين... إزدحم الناس على بغداد من كل أطراف الدنيا وسميت (دار السلام) حيث يقصدها الشعراء والأدباء والعلماء فى شتى الفنون والمعارف والآداب... كانت بغداد كعبة العلم والادب فيها ماء عذب وظل ظليل وعلم جم وأدب ثرى وكل ما تشتهيه الأنفس... تحوي هذه السلسلة على مجموعة من أعلام الفكر و الفلسفة, القدماء منهم من فلاسفة الإغريق و فلاسفة الحضارة الإسلامية, والمحدثين منهم أيضا. أتوفر حاليا على 12 كتابا من هذه السلسلة, أقدمها لكم أدناه. عن المؤلف: كاتب وباحث تاريخي سوري حصل على دبلوم الصحافة من كلية الإعلام في القاهرة عام 1950 وحصل على البطاقة الصحفية في كتاب المدير العام للدعاية والإعلام الأديب فؤاد الشايب عام 1958, وفي عام 1955 أصدر مجلته (الغدير) التي كانت حديقة لأغلب الكتّاب العرب المعروفين,قدم للمكتبة العربية عشرات الكتب التي عمل على تحقيقها خاصة منها الكتب النادرة.‏ وحصل عام 1968م على شهادة العلامة المعادلة للدكتوراه من جامعة كراتشي كلية اللغة العربية عن كتابه في رحاب اخوان الصفا. حاز الدكتوراه الفخرية بالفلسفة من جامعة مالمو بالسويد كما حاز دكتوراه فلسفة في التاريخ والآداب من الجامعة الأهلية بكندا. انتخب عام 1970م عضو شرف في الجمعية العالمية للأبحاث العلمية والاستشراقية في زوريخ ودوسلدورف بسويسرا وحاضر في عدة مؤتمرات دولية للأبحاث الإسلامية بعدة دول مثل باريس- لندن- كراتشي- بومباي- ألمانيا- كمبالا. عمل مراسلاً صحفياً لعدة صحف محلية وعربية منها الحقائق- النهضة- العرفان ليترك الصحافة عام 1970م . بلغ عدد مؤلفاته وكتبه المحققة تقريباً 103 كتب ومن أعماله المؤلفة



تحميل وقراءة أونلاين كتاب أبو العلاء المعرّي .. مبصر بين عميان - سلسلة في سبيل موسوعة فلسفية pdf ، تصنيف الكتاب سلاسل ودوريات والمؤلف مصطفى غالب، تحميل برابط مباشر وقراءة أبو العلاء المعرّي .. مبصر بين عميان - سلسلة في سبيل موسوعة فلسفية أونلاين، تحميل أبو العلاء المعرّي .. مبصر بين عميان - سلسلة في سبيل موسوعة فلسفية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أبو العلاء المعرّي .. مبصر بين عميان - سلسلة في سبيل موسوعة فلسفية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أبو العلاء المعرّي .. مبصر بين عميان - سلسلة في سبيل موسوعة فلسفية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أبو العلاء المعرّي .. مبصر بين عميان - سلسلة في سبيل موسوعة فلسفية فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب أبو العلاء المعرّي .. مبصر بين عميان - سلسلة في سبيل موسوعة فلسفية ، كتاب أبو العلاء المعرّي .. مبصر بين عميان - سلسلة في سبيل موسوعة فلسفية pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب مصطفى غالب pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات مصطفى غالب ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.




لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - سهولة إستخدام التطبيق والتنقل بين أقسام مكتبة مقهى الكتب
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب