فيزياء الحزن

كتاب فيزياء الحزن

تحميل كتاب : فيزياء الحزن


تأليف : غيورغي غوسبودينوف


تصنيف الكتاب :روايات عالمية


نوع الملف : فيزياء الحزن - pdf



"في الماضي كنت قادرًا على التقمص الوجداني، والآن من الضروري أنا أقوم بشراء الحكايات. ويمكنني تقديم نفسي إليكم هكذا: أنا الرجل الذي أشترى الماضي. تاجر الحكايات. الآخرون يتاجرون في الشاى، الكزبرة، الأسهم، الساعات الذهبية، الأرض. وأنا أمشي وأشتري الماضي بالجملة. سموني كما تحبون، جدوا لي اسمًا. من يملكون الأرض هم ملاك الأرض، وأنا مالك الزمن، مالك زمن الغرباء، صاحب حكايات الغرباء، وماضي الغرباء. إني مشتر محترم ولا أخفض السعر أبدًا. ولا أشتري إلا الماضي الخاص، ماضي أناس معينين.مرة حاولوا أنا يبيعوا لي ماضي دولة، ورفضت.". قبل خمسة أعوام نشرت مجلة «الايكونومست» البريطانية تحقيقا عن «جغرافيا السعادة»، وكانت بلغاريا بموجبه، واحداً من أكثر البلدان بؤسا في العالم. وبعد ما يقرب العام، رد الكاتب البلغاري جورجي غوسبودينوف على ذلك التحقيق بتأليف روايته «فيزياء الحزن»، وفيها يحكي عن وطنه الحزين، وعن عذاباته الشخصية، وتوقه إلى أحلام، لن تتحقق أبدا، تارة لأسباب خاصة، وأخرى لظروف سياسية واقتصادية. للرواية مذاق خاص، يثير شهية القارئ، على الرغم من امتدادها على 340 صفحة من القطع المتوسط. فهي لا تعتمد الحبكة النمطية، ولا أسلوب السرد التقليدي، بل تنتمي إلى تيار الوعي، وتقوم على تقنية التداعي والتقطيع المشهدي، إذ يضع الكاتب شظايا ذاكرته في جمل شعرية مقتضبة، وفقرات قصيرة، تؤلف مشهدا كثيفا، مترامي الأطراف، شديد الإيجاز، يحمل عنوانه المستقل، ينفصل عن سواه بموضوعه القائم بذاته، ويتصل مع باقي المشاهد بالمناخ الروائي العام، وبطريقة اللعب بالمفردات.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فيزياء الحزن pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف غيورغي غوسبودينوف، تحميل برابط مباشر وقراءة فيزياء الحزن أونلاين، تحميل فيزياء الحزن pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب فيزياء الحزن مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب فيزياء الحزن pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب فيزياء الحزن فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب فيزياء الحزن pdf مجانًا تأليف غيورغي غوسبودينوف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا