طائر الحوم

كتاب طائر الحوم


الكاتب: حليم بركات

يقول الراوي، وهو يلخص علاقته بالضيعة: “الضيعة وأناسها وينابيعها وتلالها وأوديتها وطيورها وطرقها وازدهارها وأشواكها وأحزانها وأفراحها شرشت في نفسي. لا أحد، لا شيء يقتلعها من نفسي. وكلما ذبلت شجرة حياتي، كلما نبتت شجرة أخرى من جذورها العميقة”. أما عن اكتشاف الجنس الآخر، وبمقدار ما تختلس الفتيات النظر إلى الصبية وهم يسبحون في النهر عراة، فإن الصورة التي ترتسم في ذاكرة الفتيان أشد سطوعاً: “حين تسبح الفتيات في النهر بثناياهن وتبتل تلك الثياب، تبزغ خيرات الأرض فعلفه بضباب شفاف” فيتولد الحنين إلى الاكتشاف ويحلق الخيال وهو يصرخ: “ما أجمل غموض الجسد”، وهذا ما يجعل الالتقاء الالتحام يوماً، أمراً حقيقياً لأن “حدس الجسد لا يخون”. “طائر لحوم” رواية متفردة بالغة الرقة والحساسية، إضافة إلى مرآتها في التصدي لعدد من القضايا الشائكة التي تكاد تكون حرمة. هذا عدا عن معمارها الفني الجديد والمتميز. وبقدر ما توغل هذه الرواية في الماضي. بحيث تبدو أقرب إلى سيرة الطفولة، فإنها شديدة الحضور من الراهن، في الهموم المعاصرة، كما لا تغفل عن التنبيه لأخطار المستقبل. لذلك ليس من السهل تضيفها ضمن العناوين السائدة، أو حصرها في إطار ضيق، إنها تذكر وبوح وتأمل، وتصل في أحيان كثيرة إلى مستوى الشعر الخالص، دون أن تنسى خطها الدرامي الذي يجعلها إحدى أبرز الروايات التي صدرت في السنوات الأخيرة.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب طائر الحوم pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف حليم بركات، تحميل برابط مباشر وقراءة طائر الحوم أونلاين، تحميل طائر الحوم pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب طائر الحوم مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب طائر الحوم pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب طائر الحوم فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب طائر الحوم ، كتاب طائر الحوم pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب حليم بركات pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات حليم بركات ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب طائر الحوم pdf مجانًا تأليف حليم بركات بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك