إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب العين الأكثر زرقة pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب العين الأكثر زرقة

تأليف : تونى موريسون

"بهدوء فالأمر يبقى سراً" هكذا تستهل الكاتبة الأفرو-أمريكية "تونى موريسون" روايتها الأولى "العين الأكثر زرقة" لتشرع فى بوح لكل الآلام والمآسى التى تصادف بطلتها الطفلة البريئة التى تحملها حياة السود، مشاق وأوجاع التفرقة العنصرية ، وخضوع الأنثى وتعرضها للأذى فى كل حين.. تخبرنا "موريسون" فى هذه الرواية ما يعنيه أن ينتمي المرء الى أقلية إثنية أو عرقية أو طائفية فيضطر الى التحرّك في إطار ضيق يحتمل أن يضيق أكثر لاحقا. نقرأ: "ثمة اختلاف بين أن يُلقى المرء خارجا أو أن يُلقى في الشارع. إذا ألقي خارجا، ربما يقصد مكانا آخر، ولكن إذا ألقي في الشارع، فلن يجد مكانا يذهب إليه. الإختلاف دقيق ربما لكنه نهائي. أن يجد المرء نفسه في الشارع، فهذا يعني نهاية شيء معين يخصّ حياته، أن يختبر حالة لا رجوع عنها ستحدّد حالنا الميتافيزيقية. لأننا أقلية كمجموعة وطبقة، عشنا في حاشية الحياة نصارع وهننا ونكافح لنتمسك بثنايا الثوب سعيا الى بلوغ أعلاه.


تحميل كتاب العين الأكثر زرقة كتاب العين الأكثر زرقة للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب تونى موريسون pdf تحميل جميع كتب تونى موريسون و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...