إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تاريخ مدينة طليطلة في العصر الاسلامي دراسة تاريخية حضارية 92هـ - 478هـ - الرسالة العلمية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تاريخ مدينة طليطلة في العصر الاسلامي دراسة تاريخية حضارية 92هـ - 478هـ - الرسالة العلمية

تأليف : إبراهيم بن عطيه

تُعد هذه الدراسة أطروحة ماجستير في تاريخ مدينة طليطلة في العصر الإسلامي، دراسة تاريخية حضارية 92- 478هـ، وذلك من حيث الجانب التاريخي والحضاري من الفترة من عام 92هـ - 478هـ وقد تكونت الرسالة من مقدمة وتمهيد وبابين وخاتمة وملاحق وتناول التمهيد : دراسة لموقع المدينة وجغرافيتها. وتتضمن محتويات هذا البحث على عرض لأهم المصادر والمراجع، دراسة عن موقع المدينة وجغرافيتها. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج منها : 1- أوضحت الدراسة أن تواجد مدينة طليطلة كان سابقاُ للقرن الثاني قبل الميلاد. 2- كشفت الدراسة أن التنظيمات الداخلية لمدينة طليطلة في عهد المأمون شكلت داعماً كبيراً لحركته التوسعية. ويحتوي على بابين، الباب الأول : التاريخ السياسي، ويشتمل على فصلين. الفصل الأول : تاريخ مدينة طليطلة منذ الفتح حتى نهاية عصر الخلافة الأموية. ويحوي 1- طليطلة في عهد الولاة، 2- طليطلة في عصر الإمارة الأموية، 3- طليطلة في عصر الخلافة الأموية، الفصل الثاني : طليطلة في عصر ملوك الطوائف، ويحوي 1- انهيار السلطة الأموية وأثر ذلك على الأحوال في طليطلة، 2- طليطلة تحت حكم بني ذي النون حتى سقوطها في أيدي الأسبان، الباب الثاني : مظاهر الحضارة في طليطلة، ويشتمل على ثلاثة فصول. الفصل الأول : الأحوال العمرانية، الفصل الثاني : الأحوال الاقتصادية والاجتماعية. الفصل الثالث : الحياة العلمية في طليطلة، ويحوي 1- العلوم الشرعية، 2- علوم اللغة والأدب، 3- العلوم الإنسانية، 4- العلوم العقلية، 5- العلاقات العلمية بين طليطلة والمدن الأندلسية الأخرى.


تحميل كتاب تاريخ مدينة طليطلة في العصر الاسلامي دراسة تاريخية حضارية 92هـ - 478هـ - الرسالة العلمية كتاب تاريخ مدينة طليطلة في العصر الاسلامي دراسة تاريخية حضارية 92هـ - 478هـ - الرسالة العلمية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب إبراهيم بن عطيه pdf تحميل جميع كتب إبراهيم بن عطيه و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...