إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تاريخ المذاهب الفلسفية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تاريخ المذاهب الفلسفية

تأليف : عصام الدين محمد علي

حشد المؤلف في مؤلفه التاريخي المخطوطي القيم أصناف متعددة لشتى المذاهب الفلسفية المزدهرة منذ مولد الفلسفة الهلينية اليونانية المعلمة وحتى الآن. والمعروف أن المسلمين قد التقطوا في براعة وحذق فائق أصولها واستوعبوا دقيق الكلام والمنطق منها عن طريق حركة النقل والترجمة الشهيرة وقامت نتيجة لهذا الاتصال موجة من التساؤل والتعجب لم تهدأ ثائرتها حتى الآن.. ودار محور ذلك كله حول: ما مدى العلاقة الدائرة بين الفكر اليوناني والاجتهاد الإسلامي؟ وبمعنى آخر أشد صراحة وواقعية: هل الفكر الإسلامي عالة؟ ولقد كان المحقق حريصاً على مناقشة وتوضيح هذه المسألة بعد سردها موضوعياً.. وبين طيات هذا التراث النادر يجد القارئ المتأمل ما يسعى وراء معرفته وما قرره المحقق مقابلة لما ذكره صاحب النص. و القارئ العزيز خلال هذا التاريخ الخصب الحافل بأهم وأكبر الشخصيات المؤثرة في فكر الإنسان وفلسفته.. وبين ثنايا ذلك كله.. يجد الإيمان بالله تعالى يشع مشرقاً بفضل العقل الانساني المبدع رغم محاولات يائسة تبددت لأصحاب المذهب الذري المتجدد دائماً بالباطل.. والذي يضحده: نور الحق تبارك وتعالى اسمه.


تحميل كتاب تاريخ المذاهب الفلسفية كتاب تاريخ المذاهب الفلسفية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عصام الدين محمد علي pdf تحميل جميع كتب عصام الدين محمد علي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...