إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تأملات في تاريخ الرومان pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تأملات في تاريخ الرومان

تأليف : مونتسكيو

تأملات في تاريخ الرومان يقول المدققون إن هذا الكتاب كان متجاوزاً حتى عند صدوره، وهو اليوم متجاوزاً أكثر بعد التحولات التي طرأت على مناهج التاريخ أثناء القرن التاسع عشر. التأملات جزء من مشروع أوسع تجسد لاحقاً في كتب روح القوانين، ما هي علاقات كل قانون أعلى (كل دستور، كل شريعة) بالعوامل المتواجدة معه، المناخ، الإقتصاد، الأخلاق، الأعراف، الطقوس الدينية، الذهنية العامة... إلخ، تاريخ روما، شهادة الرومان على أنفسهم، هو أول مختبر يجرب فيه المؤلف صحة فرضياته في هذا المجال طرح المفكر الفرنسي “مونتسكيو” انتقاءات لأحداثٍ من تاريخ الرومان، وينتزع الأفكار والتأملات منها، مع بعض الإسقاطات على الواقع السياسي والاجتماعي الذي يعيشه آنذاك سواء في فرنسا، أو أوروبا عمومًا. هذه التأملات جاءت منثورة، وغير مرتبة على امتداد صفحات الكتاب لكنها كانت واضحة ، وعبر فصوله البالغ عددها 23 فصلاً، وهذا الكتاب صدر للمرة الأولى عام 1734م، وبعده بسنوات (1748م) أصدر مونتسكيو كتاب الأكثر شهرة “روح القوانين”. ولأن الكتاب فكري أكثر من كونه تاريخي، فالأحداث التاريخية تكمن أهميتها في تعضيد “تأملات” مونتسكيو وحسب، لذلك يعمد مونتسكيو إلى عدم ذكر تفاصيل الأحداث، وإنما يكتفي بذكر رشقات تاريخية سريعة ومختصرة تخدم فكرته.


تحميل كتاب تأملات في تاريخ الرومان كتاب تأملات في تاريخ الرومان للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحميل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مونتسكيو pdf ، تحميل جميع كتب مونتسكيو و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبداً بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني لأي شخص بأي كان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...