إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب النجاة في المنطق والإلهيات pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب النجاة في المنطق والإلهيات

تأليف : ابن سينا

هذا الكتاب هو ترجمة صادقة لخلاصة الفلسفة اليونانية، ولقد قال ابن سينا في مقدمته: "فإن طائفة من الإخوان الذين حرص على اقتباس المعارف الحكمية سألوا في أن أجمع لهم كتاباً يشتمل على ما لا بد من معرفته لمن يؤثر أن يتميز عن العامة وينحاز إلى الخاصة". فالكتاب إذاً يحتوي على الكثير من خلاصة الحكمة، ومن تطاحن العقول، ومجادلة العلماء للوصول إلى الرأي الأمثل في علمي المنطق والحكمة الإلهية، وهو لم يكتبه للعامة، ولا لأنصاف المتعلمين، ولا لهؤلاء الذين يأخذون في كل شيء بطرف دون حكمة أو روية. ولكنه كتبه إلى طبقة معينة والى خاصة الخاصة الذين يتميزون بعقل المعي وحكمة باهرة وشفافية تدفعهم إلى التطلع إلى ما وراء المجهول، ثم يقول "ثم أتلوها بمثلها من علم الطبيعيات، ثم أورد من علمي الهندسة والحساب ما لابد منه لمعرفته بالقدر الذي يقرن بالبراهين على الرياضيات، وأورد بعده من علم الهيئة ما يعرف به حال الحركات والإجرام. وعلم الهيئة كما يقرره العلماء أحد الأقسام الأصلية للحكمة الرياضية، وهذا العلم كان للأمة العربية في إبان نهضتها القدر الكبير، والمعرفة الواعية بهذا الفن الذي اقتبسته أوروبا وسارت فيه أشواطاً بعيدة، الأمر الذي جعلها تفجر الذرة، وتنتج من علوم التكنولوجيا ما جعلها تقطع أشواطاً كبيرة في سلم الرقي والتقدم، فإذا خلص من ذلك أورد العلم الإلهي على أبين وجه وأوجزه، وذكر فيه حال الميعاد، وحال الأخلاق، والأفعال النافعة فيه، لدرك النجاة في الغرق في بحر الضلالات، والكتاب بهذه الصورة يعتبر موسوعة علمية كبيرة حوت أمهات العلوم التي أنتجها العقل البشري في تاريخه الطويل. وانتقل بها من حياة الكهوف والغابات إلى التكنولوجيا الباهرة، والأزرار الفاتكة، وكل ما يدعو إلى الدهشة ويصيب الرؤوس بالدوار، هذا وقد الحق الكتاب لتحقيق لطيف هدفه توضيح ما غمض فيه من المصطلحات وتوضيح ما أبهم من المعاني الهامة.


تحميل كتاب النجاة في المنطق والإلهيات كتاب النجاة في المنطق والإلهيات للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ابن سينا pdf تحميل جميع كتب ابن سينا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...