النار والجليد الإمبراطورية الحمراء من المهد إلى اللحد

كتاب النار والجليد الإمبراطورية الحمراء من المهد إلى اللحد


الكاتب: مجموعة مؤلفين

بداية الثورة الحمراء ونهاية القيصر صراع الشطرنج والبوكر -نهاية إمبراطورية- آخر إمبراطورية الحمر. كلها يافطات تصلح كلها أو بعضها كعنوان رئيسي لهذا الكتاب. وإذا كان لا بد من الاختيار بالنهاية لعنوان وحيد فلقد تم تفضيل العنوان الأول على ما عداه رغم أن الكل يحمل نفس المعنى والفحوى لقصد هذا الكتاب. نار استعرت كالهشيم في أكتوبر 1917 لتدق بالمنجل والمطرقة الحمراء كل أوروبا والعالم ولتبشر بإمبراطورية الشغيلة عن أنقاض إمبراطورية القياصرة ولتفرض نفسها فرضاً كقوة رئيسية عسكرياً وأيديولوجياً ولتزاحم على مدى سنين الحرب الباردة العالم الغربي وزعامته الولايات المتحدة الأميركية. وجليد لف بصقيعه أرجاء هذه الإمبراطورية ليبرد بالتالي مواقفها الداخلية والخارجية ليفرض عليها عزلة من الستار الحديدي "الداخل فيها مفقود والخارج منها مولود" وإذا استثنينا بعض الشواهد والمواقف الحاسمة للموقف السوفياتي خلال حقبة الصراع الطويل مع الغرب لوجدنا أن كل المواقف وردات الفعل على متغيرات وحوادث حصلت في العالم وما أكثرها إما اتسمت بالبرودة الشديدة أو التجاهل ليكون الرد السوفياتي قد فاتت فاعليته أو جدواه حتى أصبح العالم الشيوعي والمتحالف معه كقطع من حجارة الشطرنج تسقط الواحدة تلو الأخرى بفعل غياب الحماية والمواجهة. رحلة في عالم الاتحاد السوفياتي: بيلوغرافية وسياسية وأيديولوجية، وإمبراطورية شاسعة الأطراف والمرامي وهي التي تشكل سدس الكرة الأرضية تهاوت بفعل عوامل داخلية متعددة وخارجية متربصة حتى آن أوان القطاف فكان الزلزال الكبير. ومواقف وآراء بالذي حدث فضلاً عن حكاية العرب والسوفيات سياسياً وعقائدياً مروراً بالعلاقات المخابراتية لكبير جواسيس السوفيات كيربيشنكو والذي لأول مرة يتكلم ويفشي الكثير من الأسرار في مذكراته. كل هذا عدا عن دور اليهود في المجتمع السوفياتي قديماً وحديثاً حتى الهجرة إلى أرض الميعاد.. الدور والهدف. وقبل كل شيء القادة الذين تعاقبوا على السلطة من لينين إلى يلتسين مع أهم المحطات التاريخية والحاسمة في عمر الاتحاد السوفياتي والذي ناهز الأربع وسبعون عاماً. كتاب أراده المؤلف أن يكون مرجعاً للذي حدث منذ البداية وحتى النهاية عله يضيف للمكتبة العربية جهداً بتسليط الأضواء للمقدمات والنتائج من وجهة نظر عربية بعد أن احتكرت المؤلفات الأجنبية معظم الذي كتب عن هذا الحدث -الزلزال.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب النار والجليد الإمبراطورية الحمراء من المهد إلى اللحد pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف مجموعة مؤلفين، تحميل برابط مباشر وقراءة النار والجليد الإمبراطورية الحمراء من المهد إلى اللحد أونلاين، تحميل النار والجليد الإمبراطورية الحمراء من المهد إلى اللحد pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب النار والجليد الإمبراطورية الحمراء من المهد إلى اللحد مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب النار والجليد الإمبراطورية الحمراء من المهد إلى اللحد pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب النار والجليد الإمبراطورية الحمراء من المهد إلى اللحد فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب النار والجليد الإمبراطورية الحمراء من المهد إلى اللحد ، كتاب النار والجليد الإمبراطورية الحمراء من المهد إلى اللحد pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب مجموعة مؤلفين pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات مجموعة مؤلفين ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب النار والجليد الإمبراطورية الحمراء من المهد إلى اللحد pdf مجانًا تأليف مجموعة مؤلفين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك