إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الناحية الاجتماعية والسياسية في فلسفة ابن سينا pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الناحية الاجتماعية والسياسية في فلسفة ابن سينا

تأليف : محمد يوسف موسي

ويعتبر الفكر الفلسفى لأبى على ابن سينا امتداداً لفكر الفارابى، وقد أخذ عن الفارابى فلسفته الطبيعية وفلسفته الإلهية أى تصوره للموجودات وتصوره للوجود وأخذ منه على الأخص نظرية الصدور وطور نظرية النفس وهو أكثر ما عنى به. كما صاغ برهان الصديقين الشهير فى إثبات وجود الله. يدعى مخالفوه أنه كان يقول بنفس المبادئ التى كان الفارابى من قبله ينادى بها بأن العالم قديم أزلى وغير مخلوق، وأن الله يعلم الكليات لا الجزئيات، ونفى أن الأجسام تقوم مع الأرواح فى يوم القيامة. وكفره نتيجة أفكاره هذه الغزالى فى كتابه المنقذ من الضلال، وأكد نفس المعلومات ابن كثير فى كتابه البداية والنهاية، وأكد ابن العماد الحنبلى فى شذرات الذهب أن كتابه الشفاء اشتمل على فلسفة لا ينشرح لها قلب متدين، أما ابن تيمية فأكد أنه كان من المذهب الاسماعيلي.


تحميل كتاب الناحية الاجتماعية والسياسية في فلسفة ابن سينا كتاب الناحية الاجتماعية والسياسية في فلسفة ابن سينا للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد يوسف موسي pdf تحميل جميع كتب محمد يوسف موسي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...