المصطنع والأصطناع

كتاب المصطنع والأصطناع

الكاتب: جان بودريار

اليوم تجريدَ خريطةٍ أو نسخة أو مرآة أو مفهوم، ولم يعد الاصطناعُ اصطناعَ إقليمٍ أو كائن مرجعي أو مادةٍ ما. لقد أصبح التجريدُ توليداً، بالنماذج، لواقعٍ بلا أصل وبلا واقع: واقعٍ فوق-واقعي. الإقليم لا يسبق الخريطةَ، ولا يستمر بعدها. اليومَ، صارت الخريطةُ تسبق الإقليم، صارت هي التي تنشئه. مع الانتقال إلى فضاء لم يعد مجاله مجالَ الواقع أو الحقيقة، ينفتح عصرُ الاصطناع على تصفية كلّ النظم المرجعية...لقد غدا ما هو فوق-واقعي بمنأى عن كل تمييز بين الواقعي والخيالي، ولا يترك مجالاً لغير التكرار المداري للنماذج ولغير التوليد المصطنع للفوارق. 985 السلطة والرخاء نحو تجاوز الدكتاتوريتين الشيوعية والرأسمالية منصور أولسون اشتهر بأنه اقتصادي عالمي بفضل قدراته على تقديم إجابات بسيطة ومقنعة عن مجموعة ‏واسعة من الأسئلة الاقتصادية، كما اشتهر بحماسته في الدفاع عن نظرياته وفي مواجهة ناقديه.‏ في هذا الكتاب الذي انتهى منه، قبل سنة واحدة من وفاته، يُعالج أولسون أوسع أسئلة طرحها في حياته ‏المهنية: لماذا برع بعض الاقتصاديين في تحقيق ثروة ورخاء كبيرين في حين يتكبّد آخرون فشلاً ذريعاً؟ ‏كيف تُساهم الأشكال المختلفة للحكم إما في إعاقة النمو الاقتصادي وإما في تعزيزه؟ وبالتحديد، لماذا لم ‏تزدهر الأسواق مع انهيار النظام السوفيتي؟

تحميل كتاب المصطنع والأصطناع pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف جان بودريار، تحميل برابط مباشر وقراءة المصطنع والأصطناع أونلاين، تحميل المصطنع والأصطناع pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المصطنع والأصطناع مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المصطنع والأصطناع pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المصطنع والأصطناع فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب المصطنع والأصطناع pdf , تحميل كتب ومؤلفات جان بودريار, تحميل كتب pdf , روايات pdf , روايات عالمية , روايات عربية على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا