الماركسية هي فلسفة الدولة لا البروليتاريا

كتاب الماركسية هي فلسفة الدولة لا البروليتاريا

تحميل كتاب : الماركسية هي فلسفة الدولة لا البروليتاريا


تأليف : عادل العمري


تصنيف الكتاب :كتب سياسة


نوع الملف : الماركسية هي فلسفة الدولة لا البروليتاريا - pdf



لا نشكك في "حسن نية" مؤسسي ومفكري الماركسية، لكن موقف نظريتهم من الحزب ودور الجماهير في العملية الثورية ومن جهاز الدولة كان دائمًا شديد الالتباس. فالمعلن هو أن الماركسية هي نظرية الطبقة العاملة، وهو ما كان يخيف الطبقات المسيطرة ودولتها ويدفعهما لمقاومتها. لكن في اللاوعي، في العقل الباطن، نجد شيئًا آخر. بالمثل نفترض حسن نوايا كثير من الماركسيين، الذين يتصورون أنهم ممثلي البروليتاريا؛ شمعة تحترق من أجل خلاص البؤساء ومعهم كل الإنسانية. لكننا نعتقد أن المغزى الموضوعي للماركسية، يختلف عن الغرض المعلن. فلا شعور أو (لا وعي) أصحابها يكشف لنا عن دوافعهم الحقيقية وأغراض نفوسهم الدفينة، وبالتالي عما تعبر أفكارهم الثورية في ظاهرها. ويمكن أن نكشف عن ذلك من خلال رصد الأفكار الفلسفية، والمواقف السياسية، والنتائج العملية للماركسية. وسوف نحلل هنا مسألة واحدة: الماركسية لا تعبر تعبيرًا نقيًا عن البروليتاريا، بل عن الدولة الحديثة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الماركسية هي فلسفة الدولة لا البروليتاريا pdf ، تصنيف الكتاب كتب سياسة والمؤلف عادل العمري، تحميل برابط مباشر وقراءة الماركسية هي فلسفة الدولة لا البروليتاريا أونلاين، تحميل الماركسية هي فلسفة الدولة لا البروليتاريا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الماركسية هي فلسفة الدولة لا البروليتاريا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الماركسية هي فلسفة الدولة لا البروليتاريا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الماركسية هي فلسفة الدولة لا البروليتاريا فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الماركسية هي فلسفة الدولة لا البروليتاريا pdf مجانًا تأليف عادل العمري بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا