الله

كتاب الله


الكاتب: سعيد حوى

انتشر في السوق كتب كثيرة تدلك على وجود الله عز وجل، ولكن الكثيرين من الذين يكتبون في هذا الموضوع لا يبنون البناء الصحيح على ما يقتضيه الإيمان بالله من إيمان برسله صلوات الله عليهم وإيمان بوحيه ودينه وشريعته، ومن ثم كان هذا الكتاب الأول من سلسلة الأصول الثلاثة، سداً لهذه الثغرة إذا كان فيه تدليل ووضع لمحل الإيمان بالله في محله الصحيح في الحياة البشرية. وكثيرون من الذين كتبوا في موضوع الألوهية إما أنهم اقتصروا على التدليل على الوجود، ولم يصلوا إلى التعريف على الصفات والأسماء، وإما أنهم تكلموا عن الصفات والأسماء ولم يدللوا على الوجود، فكان في كل من العملين ثغرة حاول هذا الكتاب أن يسدها. وكثيرون من الذين تكلموا في الدليل إما أنهم فاتتهم الاستفادة من معطيات عصرنا، أو أنهم تكلّموا ضمن معطيات علوم نصرنا دون أن يربطوا ذلك بمعطيات العصور، وكانت تلك ثغرة كذلك حاول هذا الكتاب سدها. ومن ثم فإن هذا الكتاب وإن كان جديده قليلاً فإن ميزاته هذه ذات وزن كبير عند أهل الإنصاف، وندر في عرض لموضوع الإيمان العقلي بالله من بدايته إلى نهايته. بدايته التي تحدد الطريق للمعرفة العقلية، ثم تبني هذه المعرفة من خلال الدليل، ثم تصل إلى ما يوصل إليه العقل في تعرف على صفات الله وأسمائه، ثم تبرهن على أن ما يصل إليه العقل هو نفسه الذي يوصل إليه الوحي الصحيح، ثم تبين الأخطاء التي وقع فيها البشر في هذا الشأن. إن كتاباً فعل هذا كله ربما يكون نادراً، وتلك ميزة أخرى لهذا الكتاب الذي عرض من وجهة نظر إسلامية محضة لهذه القضية، وبقلم إسلامي كذلك، فرفع بذلك وصاية الأقلام الخاطئة أو المنحرفة عن المسلم المثقف الذي يرغب أن يقرأ في هذا الموضوع.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب الله pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف سعيد حوى، تحميل برابط مباشر وقراءة الله أونلاين، تحميل الله pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الله مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الله pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الله فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب الله ، كتاب الله pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب سعيد حوى pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات سعيد حوى ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب الله pdf مجانًا تأليف سعيد حوى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك