إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب القرن العشرون الطويل pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب القرن العشرون الطويل

تأليف : جومو سوندرام

كتاب "القرن العشرون الطويل" الذى يضم مجموعة من المقالات - وهو واحد من مجلدين - عملية التحول التى شهدتها مناطق كبرى فى الجنوب خلال "القرن العشرين الطويل". وتبحث المقالات - كلا على حدة - تحولات مناطق معينة فى الجنوب، وتلقى الضوء لا على التنمية غير المتكافئة فى الجنوب فحسب، بل أيضًا على العلاقات غير المتكافئة بين الشمال والجنوب، وخاصة تلك المرتبطة بالأبعاد السياسية خلال الفترة من منتصف القرن التاسع عشر وحتى وقتنا الراهن. ويقدم مؤرخون بارزون من الجنوب دراسات متعمقة عن عملية التحول التى جرت فى كل من امريكا اللاتينية، وإفريقيا، والشرق الأوسط، وجنوب شرق آسيا، والهند فى تلك الفترة. وتبين هذه الدراسات الإقليمية الأهمية المستمرة للهيمنة الاقتصادية، فضلا عن المضامين التى تنطوى عليها بالنسبة إلى التنمية الاقتصادية والأداء الاقتصادى فى خلال فترة زمنية اتسعت فيها الفجوة الاقتصادية بين الشمال والجنوب. وانتقدت مقالات أخرى الحكمة المتوارثة عن تصورات طرق الإنتاج فى تحليلها للإمبريالية، وكذلك معالجة لينين لهذا الموضوع. ونظرا إلى استيعابها الشامل للقضايا ذات الصلة بتاريخ الاستعمار، سوف تجذب هذه المجموعة الرائعة من المقالات اهتمام القراء المهتمين بالاقتصاد والتاريخ والدراات التنموية والسياسة الدولية.


تحميل كتاب القرن العشرون الطويل كتاب القرن العشرون الطويل للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جومو سوندرام pdf تحميل جميع كتب جومو سوندرام و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...