الغيب والعقل

كتاب الغيب والعقل

تحميل كتاب : الغيب والعقل


تأليف : إلياس بلكا


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : الغيب والعقل - pdf



يركز هذا الكتاب على علاقة العقل بالمستور من الوجود .. بعالم الغيب. ويحاول الكتاب الإجابة عن سؤالٍ محوريٍّ: هل للعقل حدودٌ، أم أنه قوة إدراكٍ مطلقةٌ؟ هل في الوجود مرتبةٌ وراء العقل، وفوق قدرته؟ وإذا كانت للعقل الإنساني حدودٌ، فما هي، وما حقيقتها؟ وكيف يتعامل العقل مع هذا العالم المتجاوز لقدراته؟ وتنتمي هذه الدراسة لحقل فلسفة العقل؛ التي تسعى لإدراك طبيعة هذه الآلة البشرية الغامضة، ومعرفة آليات وحدود اشتغالها. كل هذا في ضوء مفهومٍ قرآنيٍّ هو "الغيب" ... الوجود الحاضر الغائب في آنٍ، والذي يفتح للعقل والإنسان والاجتماع البشري آفاقًا ثريَّةً؛ يحاول هذا الجهد الإحاطة ببعضها. لهذا جاءت الدراسة مقارنة بين التراثين الإسلامي والغربي في الموضوع؛ لعلها تكشف عن بعض صلات العقل بالغيب، ولعلها تُفيد في الجدل العالمي الحالي، الذي انتقل للعالم العربي والإسلامي؛ حول مكانة كلٍّ من الدين والعقل في المجالين العام والخاص.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الغيب والعقل pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف إلياس بلكا، تحميل برابط مباشر وقراءة الغيب والعقل أونلاين، تحميل الغيب والعقل pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الغيب والعقل مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الغيب والعقل pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الغيب والعقل فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الغيب والعقل pdf مجانًا تأليف إلياس بلكا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا