العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - الجزء الثاني

كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - الجزء الثاني

الكاتب: عبد الوهاب المسيري

يحاول الدكتور عبدالوهاب المسيري أن يفصل لنا ويشرح الخلل في الفكر العلمانية، ويقدم لنا العديد من المصطلحات التي يدور حولها العلمانيين، وهو في الجزء الاول من هذا الكتاب كان قد قدم الأصول الفكرية والجذور الفلسفية للفكر العلماني بمراحله، ثم في هذا الجزء يقدم لنا طرحًا تطبيقيًا وعمليًا لهذه الأفكار والفلسفات العلمانية في حياتنا المعاصرة، وكيف أننا قد نكون علمانيون ولا ندري، أو نتلبس بشيء من العلمانية في تصرفاتنا وميولنا وأذواقنا وغير ذلك، ويوضح عبدالوهاب المسيري أن العلمانية تنقسم إلى علمانية شاملة وعلمانية جزئية، وهنا يشير الدكتور إلى أن العلمانية ليست فقط فصل الدين عن الدولة، فهذا هو المعنى السياسي فقط، إنما هى فصل الدين عن مختلف مجالات الحياة، وهنا تطبيق الدين قد يكون محصورًا في الصلاة أو المساجد أو الكنائس فقط ولكن مظاهره لا تكون في الخارج، وغير ذلك من الأمثلة التطبيقية التي يطرحها في الكتاب.

تحميل كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - الجزء الثاني pdf ، تصنيف الكتاب فكر وثقافة والمؤلف عبد الوهاب المسيري، تحميل برابط مباشر وقراءة العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - الجزء الثاني أونلاين، تحميل العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - الجزء الثاني pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - الجزء الثاني مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - الجزء الثاني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - الجزء الثاني فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة جـ2 PDF ، تحميل مؤلفات د. عبد الوهاب المسيري ، العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة جـ2 ، د. عبد الوهاب المسيري ، كتب PDF ، تحميل كتاب PDF ، كتب د. عبد الوهاب المسيري

اقرأ أيضا