الشفاعة في الاسلام - الرسالة العلمية

كتاب الشفاعة في الاسلام - الرسالة العلمية

تحميل كتاب : الشفاعة في الاسلام - الرسالة العلمية


تأليف : عائش بن عياش


تصنيف الكتاب :رسائل ماجستير ودكتوراه


نوع الملف : الشفاعة في الاسلام - الرسالة العلمية - pdf



الباب الأول : الشفاعة فى الاسلام الفصل الأول : عرض تمهيدى للشفاعة فى الاسلام أولا : القرآن يؤكد على أن النبى لا يعلم الغيب وليس له أن يتكلم عن السعة وما يحدث فيها ولذلك فإن كل أحاديث الشفاعة لم يقلها النبى ولا يمكن أن يجتمع الإيمان بالقرآن والرسول مع الإيمان بتلك الأحاديث الكاذبة التى تخالف كتاب الله. والله تعالى هو وحده "مالك يوم الدين" وهو وحده تعالى الذى يملك الأمر كله يوم القيامة، والنبى نفس بشرية ينطبق عليها قوله تعالى ﴿يَوْمَ لاَ تَمْلِكُ نَفْسٌ لِنَفْسٍ شَيْئاً وَالأمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلّهِ﴾ (الإنفطار 19). لذا قال تعالى للنبى ﴿لَيْسَ لَكَ مِنَ الأمْرِ شَيْءٌ﴾ (آل عمران 128). وإذا أصدر مالك يوم الدين قراراً يوم القيامة فلا مجال لتبديل كلمته، وسيقول تعالى حينئذ ﴿مَا يُبَدّلُ الْقَوْلُ لَدَيّ وَمَآ أَنَاْ بِظَلاّمٍ لّلْعَبِيدِ﴾ (ق 29). ومن التكذيب بآيات الله تعالى أن يؤمن بعضنا بأن الله تعالى يصدر قراراً بأن يدخل بعض الناس النار فيتشفع فيهم النبى ويتراجع الله تعالى عن قراره، لأنه ليس فى إمكان النبى أن يتدخل فى إخراج أحد من النار، فالله تعالى يقول له ﴿أَفَمَنْ حَقّ عَلَيْهِ كَلِمَةُ الْعَذَابِ أَفَأَنتَ تُنقِذُ مَن فِي النّارِ﴾ (الزمر 19)

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الشفاعة في الاسلام - الرسالة العلمية pdf ، تصنيف الكتاب رسائل ماجستير ودكتوراه والمؤلف عائش بن عياش، تحميل برابط مباشر وقراءة الشفاعة في الاسلام - الرسالة العلمية أونلاين، تحميل الشفاعة في الاسلام - الرسالة العلمية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الشفاعة في الاسلام - الرسالة العلمية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الشفاعة في الاسلام - الرسالة العلمية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الشفاعة في الاسلام - الرسالة العلمية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الشفاعة في الاسلام - الرسالة العلمية pdf مجانًا تأليف عائش بن عياش بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا