الروض الانيق في اثبات إمامة ابي بكر الصديق - الجزء الثاني

كتاب الروض الانيق في اثبات إمامة ابي بكر الصديق - الجزء الثاني

تحميل كتاب : الروض الانيق في اثبات إمامة ابي بكر الصديق - الجزء الثاني


تأليف : محمد منقذ محمود


تصنيف الكتاب :رسائل ماجستير ودكتوراه


نوع الملف : الروض الانيق في اثبات إمامة ابي بكر الصديق - الجزء الثاني - pdf



المبحث الأول : مصنفات علماء القرن الثاني و الثالث في الرد على الرافضة : 1-الرد على الرافضة لعبد الله بن يزيد وهو إباضي لا تعرف سنة وفاته لكننا نرجح من أهل القرن الثاني بدليل مناظرته لهشام بن الحكم ت 179 هـ، و كتابه أقدم ما وقفت عليه في هذا الباب، و هو مفقود. 2-الرد على الرافضة لبشر بن المعتمر المريسي ت 218 هـ و بشر جهمي العقيدة و هذا الكتاب مفقود. 3-الرد على الرافضة للقاسم الرسي ت 246 هـ و هو زيدي، طبع بدار الآفاق العربية سنة 1420 هـ بتحقيق إمام حنفي عبد الله ، و هو يقع في 103 صفحة. 4-العثمانية للجاحظ ت 255 هـ و هو معتزلي، طبع بدار الجيب ببيروت سنة 1411 هـ بتحقيق وشرح عبد السلام محمد هارون ، و هو يقع في 366 صفحة . 5-رسالة النهي عن سب الصحابة لمحمد بن سحنون المالكي – رحمه الله – ت 256 هـ وكتابه مفقود. 6-الرد على الإماميةلإمام الزيدية يحيى بن الحسين ت 298 هـ وكتابه مفقود. 7-الانتصار و الرد على ابن الراوندي الملحد لأبي الحسين عبد الرحيم بن محمد بن عثمان، الخياط المعتزلي، لا تعرف سنة وفاته و رجح الدكتور نيبرج أنه مات في آخر القرن الثالث، طبع بالدار العربية لتحقيق الكتاب الطبعة الأولى سنة 1344 هـ ثم طبع طبعة ثانية سنة 1413 هـ بتحقيق الدكتور نيبرج. 8-إثبات إمامة أبى بكر الصديق للرباب بن يمان من رؤساء الخوارج و لا تعرف سنة وفاته لكنه من أهل القرن الثالث، و كتابه مفقود. 9-الرد على الرافضة و الحشوية لضرار بن عمرو لا تعرف سنة وفاته و لكنه من أهل القرن الثالث، و هو معتزلي و رمي أيضا بالزندقة، و كتابه مفقود. يتبع [1] بحثت عن كل كتاب على حدة في كتب الفهارس و في الشبكة العنكبوتية و ما لم أعثر عليه أشرت إلى أنه مفقود. [2] إلا إذا كانت هناك فائدة مثل تحديد سنة الوفاة أو مصدر المخطوطو غيرها من الأمور التي تستوجب الذكر. [3] انظر عن الإباضية الملل و النحل ج ı ص 133. قلت : لهم دولة اليوم بعمان. [4] رواها ابن بابويه في علل الشرائع - - ج 1 - ص 203 [5] ذكر البغدادي في الفرق بين الفرق ص 363 و تبعه المرابط في مقدمته لليمانيات المسلولة ص 75 أن لجعفر الصادق رسالة في الرد على غلاة الرافضة غير أنني لم أذكرها هنا لانفراد البغدادي بذلك مع تأخره عن عصر الصادق ، و لأن الصادق لا يوجد له مصنف بل كان فقيها و محدثاً. [6] انظر عن الجهمية الفرق بين الفرق ص 116 و انظر الملل و النحل ج ı ص 85. [7] مقدمة التحقيق استغرقت 88 صفحة أما نص الرسالة فيقع في 33 صفحة. [8] أنظر عن المعتزلة: الفرق بين الفرق الملل ص93 و النحل ج 1ص 42. [9] الانتصار و الرد على ابن الراوندي ص 18. [10] و هو أستاذ بجامعة أبسالة بالسويد. [11] ذكر الطوسي كتاباً للفضل بن شاذان الرافضي ت 260 هـ يرد فيه على اليمان بن الرباب . انظر الفهرست - الشيخ الطوسي - ص 198.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الروض الانيق في اثبات إمامة ابي بكر الصديق - الجزء الثاني pdf ، تصنيف الكتاب رسائل ماجستير ودكتوراه والمؤلف محمد منقذ محمود، تحميل برابط مباشر وقراءة الروض الانيق في اثبات إمامة ابي بكر الصديق - الجزء الثاني أونلاين، تحميل الروض الانيق في اثبات إمامة ابي بكر الصديق - الجزء الثاني pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الروض الانيق في اثبات إمامة ابي بكر الصديق - الجزء الثاني مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الروض الانيق في اثبات إمامة ابي بكر الصديق - الجزء الثاني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الروض الانيق في اثبات إمامة ابي بكر الصديق - الجزء الثاني فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الروض الانيق في اثبات إمامة ابي بكر الصديق - الجزء الثاني pdf مجانًا تأليف محمد منقذ محمود بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا