إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الخلدونية في ضوء فلسفة التاريخ pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الخلدونية في ضوء فلسفة التاريخ

تأليف : سالم حميش

الخلدونية ، شأنها شأن كل الأنسقة الفكرية الخصبة الثرية ، ليست ملفًا إداريا أو قضائيا يتطلب تصفية نهائية ويستدعى الكلمة الفصل وموقف الحسم، فالقراءات، كيفما تعددت وتنوعت ، لا تتوفر فيها شروط الجودة البحثية والعطاء الفكرى إلا نادراً - فكم من قراءة لا يمكن عدها كذلك لكونها عائبة المنطق أو قاصرة النظر والمنهج!.. وكم من قراءة تتخذ الخلدونية ذريععة تمارس بها وحلوها شتى أنواع التهافتات والإسقاطات المفهومية، ذات الجعجعة ولا طحن! هذا فضلاً عن قراءات أخرى تتم فى حالات من الغفلة والشرود، وأخرى مدرسية أو مكتظة بالاجترارات والنسوخ ... وفي آخر الأمر لا يتبقى من كثرة الدراسات الخلدونية - التى يلزم على كل حال المقاربة الموتوغرافية النافعة.


تحميل كتاب الخلدونية في ضوء فلسفة التاريخ كتاب الخلدونية في ضوء فلسفة التاريخ للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سالم حميش pdf تحميل جميع كتب سالم حميش و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...