إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التربية الجسمية في الاسلام مع التركيز على كتاب الطب النبوي لإبن قيم الجوزية - الرسالة العلمية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التربية الجسمية في الاسلام مع التركيز على كتاب الطب النبوي لإبن قيم الجوزية - الرسالة العلمية

تأليف : سميه عوضي علي

الإنسان في نظر الدين الإسلامي مخلوقٌ متميِّزٌ، ومكرَّم، ومفضَّلٌ على كثيرٍ من مخلوقات الله الأخرى. قال تعالى : {ولقد كرَّمنا بني آدم وحملناهم في البرِّ والبحر ورزقناهم من الطيِّبات وفضَّلناهم على كثيرٍ ممن خلقنا تفضيلاً }[الإسراء :70] . وليس هذا فحسب ، فهناك آياتٌ قرآنيةٌ أخرى، وأحاديثٌ نبويةٌ عديدةٌ تُخبر عمَّا فضَّل الله به هذا الإنسان من النعم ، وما ميَّزه به من المميزات الكثيرة ، (( فالآيات والأحاديث التي تُبيِّن مظاهر التكريم والتفضيل التي خص الله بها الإنسان كثيرةٌ، وكثيرةٌ جداً، لدرجةٍ تدعو إلى الإعجاب بهذا الكائن، وبالحظوة والتقدير اللذين خصه الله بهما . من ذلك : أن الله أمر الملائكة بالسجود لهذا الإنسان ، اعترافاً بفضله وتميُّزه ، وتقديراً لمكانته ، وخصهُ بالرسالات السماوية ، وأناط به أمانة الخلافة في الأرض وتعميرها، وكرَّمه فأسبغ عليه نعمه ظاهرة وباطنة، وسخَّر له ما في الأرض بل ما في الكون كله، وأعطاه من كل ما سأل، وزوَّده بالطاقات، والقدرات، والمواهب المتعددة، ليتمكن من تعمير الأرض، واستغلال ما فيها من خيرات وموارد، ترقى بها حياته، ويسعد بها وجوده ))(1) . وانطلاقاً من هذا الاهتمام الكبير بالإنسان في الإسلام يأتي اهتمام وعناية التربية الإسلامية بمختلف جوانب هذا الإنسان الروحية، والعقلية، والجسمية بصورةٍ متوازنة لا ميل فيها ولا شطط، ولا إفراط ولا تفريط .


تحميل كتاب التربية الجسمية في الاسلام مع التركيز على كتاب الطب النبوي لإبن قيم الجوزية - الرسالة العلمية كتاب التربية الجسمية في الاسلام مع التركيز على كتاب الطب النبوي لإبن قيم الجوزية - الرسالة العلمية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سميه عوضي علي pdf تحميل جميع كتب سميه عوضي علي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...