إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التذكرة في القراءات الثمان للامام ابي الحسن طاهر بن عبدالمنعم بن غلبون رحمة الله ت 399هـ - الرسالة العلمية - الجزء الأول pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التذكرة في القراءات الثمان للامام ابي الحسن طاهر بن عبدالمنعم بن غلبون رحمة الله ت 399هـ - الرسالة العلمية - الجزء الأول

تأليف : ايمن رشدي سويد

هذا كتابٌ جامعٌ في القراءات الثمان، وقد تضمَّن ذكر القراء الثمانية ورواتهم وطرقهم على وجه الإجمال، وبيَّن مقصوده بالمصطلحات؛ كالحرميَّيْن والنحويَّيْن ونحو ذلك. ثم تطرَّق لذكر القراء الثمانية، مع بيان الأسانيد التي وصلَتْه بهم روايةً وقراءةً، ثم أسانيدهم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. ثم ذكر الخلاف بين القراءات في الحروف التي يكثر دورها في القرآن الكريم (الأصول)، حسب وروده في أول موضع في القرآن، والتي يقلُّ دورها في القرآن الكريم (فرش الحروف). ثم يختم كتابَه بذكر التكبير للبزِّي من سورة (والضحى)، متحدثًا عن بعض المباحث المتعلِّقة بذلك.


تحميل كتاب التذكرة في القراءات الثمان للامام ابي الحسن طاهر بن عبدالمنعم بن غلبون رحمة الله ت 399هـ - الرسالة العلمية - الجزء الأول كتاب التذكرة في القراءات الثمان للامام ابي الحسن طاهر بن عبدالمنعم بن غلبون رحمة الله ت 399هـ - الرسالة العلمية - الجزء الأول للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ايمن رشدي سويد pdf تحميل جميع كتب ايمن رشدي سويد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...