إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الأسس الأخلاقية للماركسية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الأسس الأخلاقية للماركسية

تأليف : أوجين كامنكا

هذا الكتاب يشرح تطور فكر ماركس من الشباب حتي رسوخ فكرة الشيوعيه، ويُبين تأثير ماركس بـ هيجيل، وبعض الفروق بين انجلز وماركس في البداية، فالكتاب رَكَزَ عن بعض القضايا كمفهوم الإغتراب والحرية، وما إلى ذلك، لكن تبقى النقطة الركيزة في الكتاب من أين يستمد ماركس الأخلاق؟ و هذه هي المعضلة الرئيسية، إذا كانت الأخلاق تُستمد من المجتمع فمن المؤكد أن نرى استالين مرة أخرى! وأننا سنظل في قاعات وجدالات وكل فرد أو مجموعة يفسرو و يستمدو الأخلاق من وجهة نظرهم، لكن إذا اعتربنا أن هناك قوة خارج حدود الزمان والمكان هي من نستمد منها أخلاقنا فمن المؤكد أننا سنوفر الكثير من التحرك في دائرة العبث, فهذا الكتاب يحمل عرض وتحليل للأراء الماركسية حول الأخلاق او ما يمُسها كما أنه مُحمّل بنقد لبعض الأفكار والأراء الماركسية وإن كانت أغلبها يرجع لعدم أخذ الأراء في سياقاتها مما يحملها بما ليست فيها إذا ما أخذت ككُل متكامل.


تحميل كتاب الأسس الأخلاقية للماركسية كتاب الأسس الأخلاقية للماركسية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أوجين كامنكا pdf تحميل جميع كتب أوجين كامنكا و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...