إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب اعاقة الشلل الدماغى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب اعاقة الشلل الدماغى

تأليف : ألفت الشافعى

أشارت الدكتورة ألفت الشافعي في أحد الكتب العلمية إلى مصطلح الشلل الدماغي وكل ما يتعلق به في كتاب إعاقة الشلل الدماغي والذى يشرح الأسباب التي تعرض الإنسان إلى الإصابة بمشكلة الشلل الدماغي، الشلل الدماغي أحد المصطلحات الطبية التي تشير إلى مجموعة من الأمراض الغير معدية والتي تسبب في ظهور شلل بدني لجسم الإنسان . يشمل الشلل الدماغي مجموعة من الأمراض الحركية التى تتدهور في حالة عدم تدخل طبي، تلك الأمراض التى يعجز الجسم فيها عن الحركة تماماً، هذا الشلل لا يصيب منطقة أو عضو معين بالجسم، بل على العكس تماماً فهو من الممكن أن يصيب مختلف أعضاء الجسم، هذا إلى جانب أن الشلل الدماغي مرتبط بتوقف أداء الوظائف الحركية. أشارت الدكتورة ألفت الشافي إلى أن الشلل الدماغي يحدث في حالة حدوث تلف في أحد مراكز التحرك الموجودة داخل خلايا الدماغ أثناء فترة النمو، تلك المشكلة من الممكن أن تتعرض لها المرأة أثناء فترة الحمل، أو أثناء فترة الرضاعة ، كما أنها تصيب الأطفال حتى عمر الثلاثة أعوام. أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الشلل الدماغي عبارة عن مجموعة من الإضطرابات المستديمة خلال تطور الحركة في جسم الإنسان وهذا ما يسبب العجز سواء كان في النشاط أو في الحركة، أما بالنسة للأعراض الجانبية التى تظهر مع مشكلة الشلل الدماغة فنجد أنها تصاحب مجموعة من الإضطرابات الآخرى كالصرع وبعض من المشاكل العضلية الهيكلية الثانوية. على الرغم من تطور العلم إلا أنه لا توجد دراسة علمية تشير إلى علاج مشاكل الشلل الدماغي بشكل النهائي، فكل ما توصلت إليه الدراسات العلمية إلى بعض من الخطوات والإرشادات العامة التى تحمى الإنسان من المضاعفات لتلك المشكلة .


تحميل كتاب اعاقة الشلل الدماغى كتاب اعاقة الشلل الدماغى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ألفت الشافعى pdf تحميل جميع كتب ألفت الشافعى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...