إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب أهمية الإقتصاد الإسلامي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب أهمية الإقتصاد الإسلامي

تأليف : محمد شوقي الفنجري

الكتاب الخامس من "سلسلة الاقتصاد الإسلامي" في محاولة لكشف عن "المذهب الاقتصادي في الإسلام" وعرضه بلغة اليوم وعلى ضوء مشكلات العصر. وهو في نفس الوقت رد على تساؤل المهتمين بالدراسات الإسلامية عامة والاقتصادية خاصة، سواء أكانوا مسلمين أم مستشرقين أجانب، وهو عل للإسلام مذهب اقتصادي معين؟ وإذا كان الرد بالإيجاب فما هي أصول هذا المذهب ومعالمه؟ ونواة هذا الكتاب هو البحث الذي شارك فيه "شوقي الفنجري" بهذا العنوان في المؤتمر العالمي الأول للاقتصاد الإسلامي، والذي انعقد بمكة المكرمة تحت إشراف كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبد العزيز بجدى في الفترة من 21/26 صفر 1396هـ المواقف 16/21 فبراير 1976م. وهو في الواقع يتصل ويكمل كتابنا الأول من سلسلة الاقتصاد الإسلامي التي صدر تحت عنوان "ذاتية السياسة الاقتصادية الإسلامية وأهمية الاقتصاد الإسلامي" والذي كان أسسه البحثين الذي شارك بهما بهذا العنوان في مؤتمر علماء المسلمين السابع، والذي انعقد بالقاهرة تحت إشراف مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف في الفترة من 1/6 شعبان عام 1392هـ الموافق 9/16 سبتمبر عام 1972م. وإذا كان المؤلف الأول من سلسلة الاقتصاد الإسلامي، محاولة لاستظهار السياسة الاقتصادية الإسلامية والكشف عن أهم خصائصها وذلك في دراسة مقارنة. فإن هذا الكتاب الخامس من هذه السلسلة، هو محاولة لاستخلاص أهم المبادئ والأصول الاقتصادية التي جاء بها الإسلام منذ أربعة عشر قرناً في مواجهة مشكلات اليوم وتحديات العصر، وذلك بهدف الكشف عن المذهب الاقتصادي الإسلامي في دراسة مقارنة مع الاقتصاديات الوضعية السائدة اليوم ممثلة في "المذهب الاقتصادي الفردي" وتطبيقاته من مختلف النظم الاقتصادية الرأسمالية "والمذهب الاقتصادي الجماعي" وتطبيقاته من مختلف النظم الاقتصادية الاشتراكية. وفي محاولة لتحقيق هذا الهدف تم تقسيم الدراسة إلى فصلين رئيسيين عالج المؤلف في أولهما طبيعة وتطور الدراسات الاقتصادية الإسلامية وأهم مراجعها القديمة والحديثة، وعالج في ثانيها أهم المبادئ والأصول الاقتصادية التي جاء بها الإسلام منذ أربعة عشر قرناً في مواجهة مشكلات اليوم. وسبقهما بفصل تمهيدي عن منشأ ومفهوم ومنهج الاقتصاد الإسلامي.


تحميل كتاب أهمية الإقتصاد الإسلامي كتاب أهمية الإقتصاد الإسلامي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد شوقي الفنجري pdf تحميل جميع كتب محمد شوقي الفنجري و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...