كتب pdf جميع الموضوعات من واقع ترشيحات القراء: ما هي أكثر الكتب الممتعة للقراءة؟

من واقع ترشيحات القراء: ما هي أكثر الكتب الممتعة للقراءة؟

مقال لـ شروق مصطفى

يبحث كثير من القراء العرب حاليا عن أفضل الكتب الممتعة للقراءة و خصوصا بعد انتشار المواقع المختلفة التي تتيح للقراء تقديم مراجاعات عن الكتب التي قامو بقراءتها و إبداء رأيهم بها و تقييمها و ربما أيضا ترشيحها للقراء الآخرين .
و لكن على القارئ ان ينتبه أن هذه التقييمات تختلف من شخص لآخر و من ثقافة لأخرى و من دولة لدولة و ما قد يجده البعض ممتعا قد يعتبره آخرون مملا و العكس .
في هذه المقالة نستعرض لكم أكثر الكتب الممتعة التي رشحها القراء من مختلف الدول العربية على موقع مراجعات الكتب الأفضل Good Readers .


1. قصر الكلام – جلال عامر
كتب جلال عامر عن نفسه يوما قائلا "عابر سبيل.. ابن الحارة المصرية، ليس لى صاحب.. لذلك كما ظهرت فجأة سوف أختفي فجأة.. فحاول تفتكرني.."
و قد يتعجب بعض القراء من حلول هذا الكتاب من كتابات الأدب الساخر الذي تميز به جلال عامر في المرتبة الاولى متخطيا العديد من كتب الروايات الشهيرة في الوطن العربي، ولكن أسلوبه الذي يتميز بالخفة والرشاقة وطريقة اختياره لعناوين مقالاته التي تختزل فكرة المقال وتروي بشكل غير مباشر كل مايريد الكاتب أن يوصله الى عقل وفكر االقارئ قبل أن يبدأ حتى في القراءة – هي ما جعلت منه كاتبا متميزا في الوطن العربي.
يعالج الكتاب الواقع السياسي المصري بنقد ساخر ولاذع أحياناً كما يمتعض من الوضع السياسي ومدى تأثيره على الحالة الإجتماعية المتأزمة والمتحولة باتجاهات متشابكه ومتعاكسه، في بلد تسير فيه الحياة بكل جنون خارج قوانين الطبيعة والفيزياء ، بعض مقالاته مضحكة ومبكية في نفس الوقت وكل من يريد أن يقرأ الوضع السياسي المصري خلال العامين الماضيين تحديدا ،وبشكل مختلف وفريد عليه أن يقرأ هذا الكتاب.
2. الفيل الازرق – أحمد مراد
برغم الجدل الكبير المثار حول هذه الرواية إلا أنها تصدرت مبيعات معرض الكتاب المصري بمجرد طرحها في الأسواق ، حيث يأخذنا احمد مراد الي كواليس عالم غريب قضي عامين في دراسة تفاصيله ، رحلة غريبة نستكشف فيها أعماق خبايا النفس البشرية،
و يحتفظ أحمد مراد بأهم سمه له في هذه الرواية .. أسلوبه السينمائي السريع ، حيث تلمس في تفاصيلها المجهود الذى بذله الكاتب في دراسة الجزء النفسي والعلمي الخاص بأحداث الرواية .. تحليلات وتشخيصات نفسية دقيقة وواقعية مصدرها دراسة علمية .
3. تراب الماس – أحمد مراد

للمرة الثانية بعد روايته فيرتيجو يتّخذ أحمد مراد من الجريمة خلفية تكشف بأسلوب مشوّق كواليس المجتمع و الفساد المستشري وسط كل طبقاته.. وهو بذلك يؤّكد قواعد النوع الروائي الذي أصبح صنع الله إبراهيم رائدا له ..
لم يكن "طه" سوى مندوب دعاية طبية في شركة أدوية؛ حياة باهتة رتيبة، بدلة و كرافتة و حقيبة جلدية و لسان لبق يستميل أعتى الأطباء لأدويته وفي البيت يعيش وحيدًا مع أبيه القعيد كان ذلك قبل أن تقع جريمة قتل غامضة تتركه خلفها و قد تبدّل عالمه للأبد ، تتحول حياته إلى جزيرة من الأسرار، يبدأ اكتشافها في دفتر عتيق يعثر عليه مصادفة، و يجد معه أداة رهيبة لها فعل السحر عندها يبدأ "طه" ( بطل الرواية ) ومعه الضابط "وليد سلطان" في تتبع قاتل لا يملكان دليلا ضده سنقرأ هنا كيف تتحول هذه الجريمة إلى سلسلة من عمليات القتل. وكيف يصبح القتل بابًا يكشف لنا عالما من الفساد، وسطوة السلطة التي تمتد لأجيال في تتابع مثير لا يؤكد أبدا أن "طه" سيصل إلى نهايته.

ربما يهمك أيضاً



جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون والموقع غير مسؤل عن الكتب المضافة بواسطة المستخدمون. للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا


© جميع الحقوق محفوظة لأصحابها .. اذا رأيت كتاب له حقوق ملكيه فضلاً اضغط هنا وأبلغنا فوراً