أهم 10 قصص مصورة

الجميع يعرف فن الكوميكس الرائع الذي اجتاحت الأفلام المقتبسة عنه العالم بأسره، والتنافس السينمائي بين أكبر شركتين في العالم لنشر القصص المصورة (مارفل ودي سي) مشهور في العالم كله، فمن الذي لا يعرف سوبرمان أو الرجل الوطواط أو فلاش أو فرقة العدالة أو كابتن أمريكا والرجل الحديدي أو حتى المنتقمون، جميع هذه الشخصيات معروفة بل وتمثل رموزًا وقدوةً لدى متابعي الأفلام المقتبسة عن القصص المصورة الأمريكية.

ولكن هناك جمهور آخر متابع للقصص المصورة ذاتها سواء كانت تتكلم عن أبطال خارقين أم لا، جمهور يكاد يرى أن القصص المصورة أكثر إمتاعًا من الأفلام الحديثة ذات الميزانيات الضخمة، وللأسف هذا الفن الرائع غير منتشر بشكل واسع في الوطن العربي.

وأستعرض في هذا المقال بعضًا من القصص المصورة المهمة التي يجب على الجميع قراءتها سواء كان من متابعي القصص المصورة أم لا، وقد اتفق العديد من المتابعين لهذا الفن على جودة هذه القصص وأنها تكاد تكون من أفضل ما كتب ضمن هذا النوع، وكما ذكرت أن هذا الفن غير منتشر في مجتمعنا العربي ولهذا ستكون هذه القصص المعروضة غير عربية بالتأكيد.

The Walking Dead -10

الجميع من متابعي المسلسلات التلفزيونية الأمريكية يعرفون أن مسلسل الموتى السائرون مقتبس عن سلسلة قصص مصورة بنفس الاسم من كتابة روبرت كيركمان، وكانت بداية السلسلة عام 2003 وتستمر حتى الآن، وتم نشر منها أكثر من 100 عدد من قبل Image Comics، وتتناول حال البشرية بعد انتشار وباء يحول البشر إلى آكلي لحوم البشر (زومبي) وما يعيشونه من معاناة وخطر من الزومبي ومن البشر الآخرين، من أهم سلاسل القصص المصورة التي تم نشرها ومن أهم المسلسلات التي ظهرت في الفترة الأخيرة.

Y: The Last Man -9

من أهم سلاسل القصص المصورة التي تم نشرها في نوعية القصص التي تتناول العالم بعد كارثة عالمية، وتدور قصتها عن عام 2002 الذي انتشر فيه وباء قضى على العديد من الكائنات الحية الذكورية ونجا شاب يدعى يوريك براون وقرده وطريقتهم في الحياة والنجاة وطريقة فهمهم للعقلية النسائية وسط هذه الظروف، تم نشر السلسلة عام 2002 وتحتوي على أكثر من 50 عدد .

8- Preacher

من أهم القصص المصورة التي تم نشرها في التسعينيات، وتتحدث عن واعظ يساعد مصاص دماء في رحلة للبحث عن الله، سلسلة مليئة بالروعة والحديث الرائع عن الحياة والموت والله والعديد من الإضافات الأخرى التي تجذب أي قارئ يبحث عن وجبه دسمة وممتعة، السلسلة من كتابة غارث .

7- Kick-Ass

عن حلم الطفولة الذي راودنا جميعًا، عن رغبتنا في أن نصبح أبطالًا خارقين ونحارب الشر في كل مكان، وفي هذه السلسلة نرى الفتى ديف الذي سمى نفسه kickass محاولة منه ليصبح بطلًا خارقًا لينقذ الأبرياء ويحارب الشر، السلسلة رهيبة إلى درجة لا تصدق مع القليل من الكوميديا السوداء والسخرية من أوهام طفولتنا بطريقة مميزة، السلسلة من كتابة مارك ميلر.

6- Sin City

من أمتع القصص المصورة المنشورة في العصر الحديث، وتم صنع فيلمين مقتبسين عنها من بطولة بروس ويلز وايفا جرين وجوزيف غوردون-ليفيت وميكي رورك والعديد من النجوم، تدور القصة حول مدينة الخطيئة وما يجري فيها من فساد ودعارة وعنف وسرقة والعديد من الأمور الخارجة عن القانون، بداية نشرها كان عام 1991 من تأليف فرانك ميلر.

5- Ghost World

تدور أحداث هذه السلسلة المصورة عن الحياة اليومية لأيند وريبيكا بعد نهاية المدرسة الثانوية وما يتعرضون له من مواقف اجتماعية ورد فعلهما الساخر عن العديد من الأشياء، ليتم إلقاء الضوء على الملل والرتابة التي تجتاح عالم الشباب، وتم إنتاج فيلم مقتبس عن السلسلة من بطولة ثورا بيرتش وسكارليت جوهانسون، بدأت السلسة عام 1997 من تأليف دانيال كلاوز .

4- V for Vendetta

أشهر سلسلة قصص مصورة في العالم، ونالت شهرة بعد الفيلم الذي أنتج اقتباسًا عنها بنفس الاسم عام 2006، وتدور حول الفساد الذي انتشر في المملكة المتحدة وثورة V لتحرير الناس والمجتمع من يد الحاكم الفاسد، تم بدء نشر السلسلة عام 1989 من تأليف آلان مور.

3- Persepolis

سلسلة قصص مصورة فرنسية من تأليف مرجان ساترابي التي تحكي سيرتها الذاتية وحياتها في إيران أثناء الثورة الإسلامية، وتم نشرها عام 2000 من قبل L’Association وتم إنتاج فيلم رسوم متحركة مقتبس عن السلسلة من نفس الاسم عام 2007.

2- Maus

قصة إنسانية رائعة من كتابة آرت سبيجلمان عن معاناة والده والمعتقلين داخل السجون النازية في ذروة الحرب العالمية الثانية، حيث يشبه اليهود بالفئران والنازيين بالقطط، تم نشر السلسلة عام 1991 ويؤكد الجميع على أن هذه السلسلة المصورة تعد الأفضل من نوعها على مستوى العالم.

1- Palestine

وأختم بهذه السلسلة المصورة الرائعة، تدور السلسلة حول قصة الرسام جو ساكو في أثناء زيارته لفلسطين عام 1991، حيث تعطي القصة صورة مهمة عن النضال والمعاناة والجوانب الإنسانية للشعب الفلسطيني، كانت بداية نشرها عام 2001 .

كتب PDF ، كتب و روايات PDF ، أفضل تجميعات الكتب، كتب عالمية مترجمة ، أحدث الروايات و الكتب العربية ،أفضل ترشيحات الكتب و الروايات، روايات و كتب عالمية مترجمة.