إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب رباعية الأسكندرية - أربعة أجزاء pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب رباعية الأسكندرية - أربعة أجزاء

تأليف : لورانس داريل

لقد قُصد بالمجموعة كلها أن تكون تحديًا للرواية التقليدية التي تقوم على شكل مسلسل: رواية اليوم المُشبعة بالزمن. حيث تتكون الرُباعية من رواية جوستين "Justine" الصادرة عام 1957، ورواية بلتازار "Balthazar" الصادرة عام 1958، ورواية ماونت أوليف "Mount olive" الصادرة عام 1958، وأخيراً رواية كليا ""Clea الصادرة عام 1960. وتتحدث رواية جوستين عن امرأة تعيش في حمأة خطيئة لا تزهدها، إنها تتذوق كل ما تراه عيناها، لكنها أبدا لا ترتوي، فهي تنهل من ماء ملح آسن يزيد من لهيب ظمئها، تعيش في الإسكندرية إبان الاحتلال البريطاني لمصر في أجواء منفلتة أخلاقياً بين الطبقة البريطانية المنغلقة في الإسكندرية، بينما تزيح الرواية الثانية "بلتازار" الستار عن أحداث رواية جوستين، على لسان بطلها بلتازار، فتبدو لنا نفس الوقائع القديمة عبر الرؤية الجديدة، وكأنها قصة أخرى مغايرة للأولى، بل وتفوقها رهافة حسن وإثارة، وفي الرواية الثالثة نعرف أن ماونت أوليف هو أول سفير بريطاني في مصر، وحوله شخصيات تبدو في جوستين وبلتازار ثانوية وغير فعالة ومؤثرة، ولكنها هنا جزء أساسي من خيوط الأحداث، وتتكشف لنا رؤية جديدة لنفس الوقائع التي تدور ما بين القاهرة والإسكندرية في مجتمع الأجانب، ويتشابك معهم المقهورون والهامشيون من أبناء مصر، ثم اختتم المؤلف هذه الرباعية برواية كما يشير هي تشكل تتمة الروايات الثلاثة السابقة وفصل الختام لها، على الرغم من أنه يمكن قراءة أياً من الروايات الأربعة دون العودة إلى ما سبق أو ما لحق من أجزاء الرباعية إلا أن متعة قراءة الأربع روايات بشكل متتابع تكشف للقارئ بين السطور حقيقة ما يريد المؤلف الكتابة عنه.


تحميل كتاب رباعية الأسكندرية - أربعة أجزاء كتاب رباعية الأسكندرية - أربعة أجزاء للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب لورانس داريل pdf تحميل جميع كتب لورانس داريل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...