إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788)

تأليف : ستيفان وينتر

هذا الكتاب هو تأريخ للجماعة الشيعية في ما هو اليوم لبنان في مقتبل هذا العصر الحديث. وهو يقتفي آثار ظهور وسقوط الحماديين والحراشفة والأسرات الشيعية البارزة، بوصفهم مقاطعين ووكلاء معينين من قبل الدولة، لجباية الضرائب وبسط الأمن... ويطرح انضمامهم إلى أجهزة الإمبراطورية العثمانية في القرن السادس عشر، عددا من الأسئلة الهامة حول التشيع في التاريخ اللبناني والعثماني.... المصادر الرئيسة المستعملة في الدراسة الآتية هي الوثائق الإدارية العثمانية المتصلة ببلاد سوريا (طرابلس، دمشق، صيدا) ما بين أواخر القرن السادس عشر وأواخر الثامن عشر... وتعتمد هذه الدراسة كذلك على تقارير القنصلية الفرنسية، المرسلة من طرابلس وصيدا في أواخر القرن السابع عشر وفي القرن الثامن عشر... ويشكل الشيعة في لبنان الحاضر أكثرية بين الجماعات الدينية ... إن علاقتهم مع الأساطير المؤسسة والرموز الوطنية اللبنانية كانت دائما إشكالية. إن معالجة جدية لمسائل الهوية السلطة والاعتراف المتبادل والاندماج في لبنان لا يمكن أن تبدأ ما لم يأخذ الشيعة محلهم في تاريخ لبنان.


تحميل كتاب الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788) كتاب الشيعة في لبنان تحت الحكم العثماني (1516- 1788) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ستيفان وينتر pdf تحميل جميع كتب ستيفان وينتر و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...