إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التصحر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التصحر

تأليف : محمد عبد الفتاح القصاص

برزت كلمة التصحر في أحاديث التنمية الدولية منذ أصدرت الجمعية الـعـامـة لـلأمم المـتـحـدة فـي ديسمبر ١٩٧٤ قرارين : الأول دعوة إلى الدول عامة للاهتمام بدراسات التصحر والتعاون فيمـا بـيـنـهـا لتقصي ظواهره وتبين طرائق مكافحته. الثاني قرار بعقد مؤتمر دولي عن التصحر عام ١٩٧٧وقد عقد المؤتمر فـي نـيـروبـي (كـيـنـيـا) فــي الــفــتــره مــن ٢٩ أغسطس حتى ٩ سبتمبر ١٩٧٧ . وبدت كلمة التصحر كبديل المصطلحات سابقة مثل «زحف الصـحـراء». كلمة «زحف الصحراء» توقع في الروع أن الصحراء تزحف عابرة حدودها الطبيعية لتتغول على تخومها من مناطق أقل جفافاً كالأحراش وحشائش السفانا في النطاقات الجنوبية للصحراء الأفريقية الكبرى. ولعل سبب هذا التصور ما نراه عندما تزحف كثبان الرمال الصحراوية على قرى الواحـات ومـزارعـهـا فتردمها وكذلك عندما تزحف الكثبان الرملية على الطرق المرصوفة وخطوط السكك الحديدية. هذه صورة واقعية ولكنها تمثل جزءاً محدوداً من المشكلة لا يتجاوز ١٠.%


تحميل كتاب التصحر كتاب التصحر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد عبد الفتاح القصاص pdf تحميل جميع كتب محمد عبد الفتاح القصاص و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...