إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الرحلة 779 المتجهة إلى لندن pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الرحلة 779 المتجهة إلى لندن

تأليف : د.حسن عبد ربه المصري

السفر بالطائرة في أصله مغامرة .. وأن تكتب عن أحداثٍ تقع بالقرب منك داخل طائرة أنت على متنها مغامرة أخرى. هذه الرواية تجمع بين الواقع والخيال .. فيها من الواقع حبُّ مصر والاستعداد للمشاركة في أن يواصل أبناؤها مسيرتها وتقدُّمها .. وفيها من الخيال ما يجعل لها ميزة قد تتشارك فيها مع روايات أخرى وربما لا. سبق إقلاع الطائرة أحداث نابعة من طبيعة المجتمع المصري .. شاركت فيها شخصيات، بعضها خيالي، وبعضها عَرفتها وخبرتها على المستوى الشخصي .. يجمع بينهم حرصهم - من خلال نشأتهم، ثم خبرتهم العملية - على تماسُك هذا المجتمع .. ودخل فيها استغلاليون يتابعون عن قُرب وعن بُعد ما جرى في قلب الوطن، لعل القدر يبعث إليهم بمعلومة يمكن استغلالها. أحداث الرواية هي زمن الرحلة بين القاهرة ولندن، لكن نتائجها تتعدَّى حدود الزمان والمكان لتأكيد حقيقة لا تقبل الشك، تقول مقررة: إن المجتمع المصري رغم ما به من سلبيات ظاهرة يحمل في طياته إيجابيات تساوي أضعاف ما يشكو أهله من سوءات. أحداث الرواية تقول حاول شخص ممن يعمل لصالح دولة من تلك الدول التي تتربص بمصر وتسعى للنَّيلِ منها .. أن يوظِّف نقطة ضعف مصري شريف .. ويستغله دون أن يدري؛ لكي يسرق مجموعة من الوثائق المصرية ذات الطبيعة الخاصة .. باعتبارها حقًّا يجب إعادته إلى أصحابه – وهو واحد منهم - بأي وسيلة. يكتشف صاحبنا أنه قد غُرر به .. فيلجأ لمن بيده الحل والعقد .. ويُكلِّف هذا الأخير صديقًا له ليس زميلًا، ولا ممن يعملون في الهيئات والمصالح المصرية .. لكي يمارس هوايته في تسلية الصغار لكي يسترد الكنز المسروق من التاريخ المصري. ببساطة، هذه هي أحداث الرواية ووقائعها.


تحميل كتاب الرحلة 779 المتجهة إلى لندن كتاب الرحلة 779 المتجهة إلى لندن للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب د.حسن عبد ربه المصري pdf تحميل جميع كتب د.حسن عبد ربه المصري و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...