إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب المؤامرة الكبرى على بلاد الشام (دراسة تحليلية للنصف الأول من القرن العشرين) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب المؤامرة الكبرى على بلاد الشام (دراسة تحليلية للنصف الأول من القرن العشرين)

تأليف : محمد فاروق الخالدي

جاء هذا الكتاب موزعًا على خمسة أبواب تأتي كما يلي : الباب الأول : خصص للحديث عن فضائل بلاد الشام و مناقب أهلها و الدور المنتظر لهم، والإستشهاد بالأحاديث النبوية. و الباب الثاني : فيه عوامل سقوط الدولة العثمانية و ذكر مزاياها الطيبة أيام قوتها و بيان دور السلطان عبد الحميد الثاني ، في الدفاع عن فلسطين و الوقوف أمام التيارات الحاقدة. اما عن الباب الثالث: فيه رصد لعناصر المؤامرة الكبرى ممثلة في دور الحركة الطورانية ، وردة فعل الحركات القومية عند العرب، ثم ثورة الشريف حسين على الخلافة العثمانية. و الباب الرابع: جاء تحت عنوان التحالف مع الإنجليز و الحصاد المر، و ذلك الحصاد المرير، احتلال دمشق من قبل فرنسا و كذا بيروت ، وطرد حليفهم فيصل بم الحسين. و الباب الخامس: يتحدث عن مرحلة الإنتداب الإستعماري ، مرحلة تقسيم بلاد الشام و تجزئتها بين أطماع حلفاء الأمس ، الإنجليز و الفرنسيين ، فقد مزقت فرنسا سوريا إلى دويلات عديدة.


تحميل كتاب المؤامرة الكبرى على بلاد الشام (دراسة تحليلية للنصف الأول من القرن العشرين) كتاب المؤامرة الكبرى على بلاد الشام (دراسة تحليلية للنصف الأول من القرن العشرين) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد فاروق الخالدي pdf تحميل جميع كتب محمد فاروق الخالدي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...